معالي المستشار تركي آل الشيخ يعلن عن قائمة الأفلام المدعومة من صندوق بيغ تايم وهيئة الترفيه
  • تاريخ النشر

معالي المستشار تركي آل الشيخ يعلن عن قائمة الأفلام المدعومة من صندوق بيغ تايم وهيئة الترفيه

كشف معالي المستشار، تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن تفاصيل رعاية صندوق “بيغ تايم” وهيئة الترفيه لعدد من الأفلام والمسلسلات الضخمة.

وأشار أنه منذ عام ٢٠١٥ بدأ التغيير الجذري في السعودية وهذا واضح للجميع من خلال النهضة التي تحدث في السعودية. مشيرًا الى ان لولا الدعم الكبير الذي تلقّاه من سمو ولي العهد ما كان حدث شيء. خاصة ان رؤية ولي العهد تهدف لاستقطاب افضل الكفاءات السعودية والعربية والعالمية الى السعودية ورفع مستوى المضمون على مستوى العالم وبالاخص العالم العربي. 

تحدّث “آل الشيخ” عن الشراكة بين هيئة الترفيه وبين المنافس الصديق الشركة المتّحدة، مؤكدًا توصّلهما لصيّغ مهمة للتكامل فيما بينهما. وتابع “آل الشيخ” أن الشراكة اليوم مع دولة لديها نجوم عالميون ومع منافس صديق الشركة المتحدة، مؤكدًا ان مصر والسعودية يد واحدة في عالم الإنتاج خاصة ان مصر لديها مخزون في الحضارة والثقافة والخبرة والنجوم.

واستعرض المستشار تركي آل الشيخ، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" الذي يعرض عبر قناة "Mbc مصر"، في حلقة خاصة من لندن، قائمة الأفلام، المقرر تنفيذها خلال العامين المُقبلين.

ولفت “آل الشيخ” أن صفحة فيلم “ولاد رزق٣” قد طويت وهو حاليًا يركّز في صفحة ثانية مع مشاريع وأبطال جُدّد، مؤكّدًا ان مع كل النجاح الذي وصل اليه فيلم “ولاد رزق٣” لكن لم يصل الى ٣٠% من الذي يطمح له في هيئة الترفيه. وطموحه في أن يصل الى ١٠٠% من الذي يطمح له.

كما كشف عن أسماء ثلاث نجوم في مصر وصلوا الى أعلى أجر في العالم العربي وهم كريم عبد العزيز وأحمد عزّ وأحمد حلمي.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يُحقق صندوق Big Time أرباحاً لا تقل عن 20% من حجم الإنفاق، قائلًا: "في عالم الاستثثمار هذا رقم جيد جداً في عام ونصف العام فقط، ومن المقرر إطلاق الصندوق الثاني مطلع العام المقبل، خاصة في ظل تلقي عروض من قبل بعض المؤسسات للانضمام لها، فصارت هناك حالة من الرغبة في الاستثمار بالسينما".

وتابع أنّ "هذه المشاريع الفنية المرتقبة، ستشهد دعاية ضخمة في العالم كله، عبر قنوات التلفزيون ومنصات الديجيتال وغيرها، الأمر الذي يساعد في الوصول إلى العالمية".

وكشف في حواره، إلى افتتاح استديوهات "بيج تايم" منتصف شهر أكتوبر المُقبل، حيث تُنفذه حاليًا شركة "صلة"، موضحًا أن المرحلة الأول تضم 2 استديو عالمي، ومع الوقت وضمن الخطط المستقبلة، ستصل عدد الاستديوهات إلى 9 وفندق أيضاً، فضلًا عن منطقة كاملة عبارة عن مخازن ملابس وأثاث وغيرها، "نطمح في الأعوام الثلاثة المقبلة، لتجهيز الشباب السعودي على صناعة المحتوى بأعلى مستوى".

وأضاف أن GEA دخلت كراعي وهناك اكثر من ستّ شركات وتجّار سعوديون يشاركون في صندوق “بيغ تايم”، بجانب الشريك الاستراتيجي وهي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أيضًا وصلوا الى مرحلة متقدمة في التوزيع.

ولفت “آل الشيخ” إلى أنه يتّم التحضير لجمع أكبر عدد من الرعاة لتوفير تمويلات لهذه الأعمال الكبيرة.

كشف “تركي آل الشيخ” عن مسلسل لبناني مع المنتج صادق الصبّاح مع نجوم من أعلى المستويات وهو مؤلف من ١٥ حلقة وكل حلقة ساعة تلفزيونية، على ان يتم تصوير جزء كبير من العمل في السعودية. وتابع “آل الشيخ” مؤكدًا ان هذا المشروع هو بداية دخول هيئة الترفيه الى الساحة اللبنانية.

تابع تركي آل الشيخ كاشفًا عن مجموعة من الأفلام التي سيدعمها صندوق “بيغ تايم” وأفلام أخرى سيتم تقديم دعم لها من خلال شراكة “صلة” و”هيئة الترفيه”، موضحًا ان هذه الأفلام سيتم إنتاجها خلال عام ونصف العام.

دعم صندوق “بيغ تايم”:

فيلم “الست” – منى زكي والمخرج مروان حامد (سيرة حياة الراحلة أم كلثوم).

فيلم “الفيل الازرق٣” سيتم دعمه بشكل كبير مع التحضيرات للجزء الرابع للدعم بشكل كامل.

فيلم “النونو” – أحمد حلمي.

فيلم “البحث عن فضيحة” – هشام ماجد وهنا الزاهد واخراج رامي إمام، حيث أعلن المستشار تركي آل الشيخ، إعادة إنتاج الفيلم الذي سبق وقدّمه الممثل عادل إمام والممثل الراحل سمير صبري والممثلة ميرفت أمين، عام ١٩٧٣.

فيلم “شمس الزناتي” لمحمد إمام على ان يستأنف تصويره بمستوى عالٍ جدًا.

وقد ردّ محمد إمام قائلاً: “شكراً لمعالي المستشار تركي آل شيخ على دعمك وحماسك لفيلم “شمس الزناتي” واصرارك على صناعة افلام عربي بموصفات عالمية… ان شاء الله سترون فيلمًا “ماتعملش زيه قبل كده” انتظروا مفاجأت عديدة”.

فيلم “سيكو” – عصام عمر وطه الدسوقي.

فيلم “أحمد وأحمد” – أحمد فهمي وأحمد السقا.

فيلم “ديربي الموت” – يوسف الشريف على أن يكون مفاجأة للوسط الرياضي.

فيلم “الشايب” – آسر ياسين.

فيلم “رومل” – أكرم حسني ومخرج الإعلانات علي علي لأول مرة في تجربة سينمائية.

 

فيلم “الإسترليني” – محمد هنيدي.

فيلم “الدراويش” – عمرو يوسف ومن اخراج وليد الحلفاوي.

فيلم لكريم عبد العزيز والمخرج بيتر ميمي.

أما الافلام السعودية المدعومة:

 

فيلم “الختة” لحسن البلام ونخبة من الممثلين السعوديين.

فيلم “ضي” لاسيل عمران

فيلم “شبه حياة الزومبي” انتاج كبير يتعدّى ٢٥ مليون دولار مع مخرج عالمي.

اما اعلى فيلم عربي لناحية الانتاج فيلم “سيف البطل” الجزء الاول منه يتعدى الـ ٤٠ مليون دولار من اخراج محمد الملا مع نجوم سعوديين

فيلم “شباب البومب٢”. أيضاً فيلم مع المنتج تركي شبانة.

فيلم لابراهيم حجاج وابراهيم خيرالله كوميدي – اكشين.

فيلم لصهيب قدس وكوكبة من النجوم السعوديين.

انتاج هيئة الترفيه في الجانب المصري

فيلم يجمع كريم عبد العزيز وأحمد عز.

فيلم “الاخوات” كريم عبد العزيز وأحمد حلمي مع نجوم عالميين مع مخرج عالمي.

 

فيلم “تافه جدًا” شيكو.

فيلم يجمع عمرو دياب ونانسي عجرم.

فيلم “فرقة الموت” – أحمد عز.

اضافة الى مجموعة أخرى من الأفلام غير معلن عنها حتى الآن.

خلال الحلقة، كشف آل الشيخ، عن فلمَين يتمنى تنفيذهما. أول فيلم يتحدّث عن الحضارة الفرعونية. وفيلم آخر يتحدث عن حقبة الملك فاروق. مؤكدًا أنه مستعد لتقديم كل الدعم للفيلمين مع مروان حامد.

كما كشف تركي آل الشيخ لأول مرّة عن افتتاح استديوهات “بيغ تايم” في ١٣ تشرين الأول/اكتوبر القادم. ففي المرحلة الأولى سيتم افتتاح استديوَين على ان يستكمل العمل للوصول الى تسع استديوهات وفندق صغير ومنطقة كاملة تتضمن كل شي من ملابس واثاث ومخازن. والأهم من ان واحد من الاستديو شريك معهم شركة “آري” اكبر شركة عدسات وكاميرات في العالم.

كما كشف عن مفاجأة لموسم الرياض القادم ستجمع كريم عبد العزيز وأحمد حلمي في مسرحية.