القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 إشارات تخبرك بأنك اخترت الشخص المناسب للارتباط

قرار الزواج بالطبع ليس سهلا، فأنت تقرر أن تشارك حياتك بكل تفاصيلها مع إنسان آخر، لذلك لابد أن تتأنى في اختيارك الشخص المناسب ، وإليك بعض النقاط التي إذا توافر في شريكك، فاعلم إنك أحسنت الاختيار.

1-المشاركة 

عندما يحاول شريكك أن يشاركك اهتماماتك في البداية بالتعرف عليها ومع الوقت بمتابعتها، فذلك مؤشر جيد، وعلى سبيل المثال إذا كان أحد الأطراف يحب نوع من أنواع الموسيقى تجد الآخر مهتم ومتابع لهذه الموسيقى فقط لمشاركته فيما يهتم به.

2-الميول 

التطابق ليس شرط الارتباط، ولكن من المهم أن تكون هناك بعض الميول المتشابهة لخلق أرضية مشتركة للطرفين يلتقيا عندها، وفي الوقت ذاته لابد أن يحترم كل طرف اختلاف الآخر.

3-الاهتمام 

في بداية التعارف يكون الاهتمام بشكل مبالغ، ويحرص كل طرف وخاصة الرجل أن يبرز تلك النقطة، مع الوقت ينكشف إذا ما كان هذا الاهتمام حقيقي أم مفتعل لفترة، وستجد الاهتمام الحقيقي يظهر في أضيق الأوقات.

4-الفراغ 

ماذا يفعل الشريك في أوقات فراغه؟ يجب التوقف عند الإجابة والتفكير بها، هل يحرص على قضاء وقت فراغه معك أو يفضل الوحدة وقضاء هذا الوقت مع الأصدقاء؟، كل هذه النقاط الهامة تعطي رؤية لما سيحدث فيما بعد، ويجب التركيز بها.

5-الأعذار 

من الأمور الطبيعية أن تحدث بعض الخلافات لكن الأهم ما هي الأعذار التي تبرر بها هذه الخلافات أثناء العتاب أو اللوم، فإن كان الخلاف بسبب قلة الاهتمام وكان العذر هو أنه لا يوجد وقت للاتصال، فهذه الأعذار تبرز لك قيمتك عند الآخر.

6-الأهل

قدر وقيمة أهل الطرفين عند بعضهما نقطة هامة لأن الارتباط ليس مجرد زوج وزوجة بل هو ترابط عائلتين، ويجب على الطرفين الاهتمام بعائلة الطرف الآخر وتبادل الاحترام وظهور الود والتقدير.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر