إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

خطوات بسيطة للتحرر من الكسل في الشتاء

الأحد 27 نوفمبر 2016
12:15 PM بتوقيت السعودية

 الكسل أحد أعراض فصل الشتاء فكثير منا يفقد الحماس لفعل أي شيء، حتى الذهاب للعمل يصبح أزمة، فيحدث خمول شديد ورغبة في النوم والمكوث بالمنزل، لذا هذه بعض الخطوات التي تساعدك في التحرر من الكسل، وتحفيز الجسم للقيام بنشاط من جديد:

1-النوم 
لابد وأن يأخذ الجسم معدله الطبيعي من الراحة والنوم، لذا يجب النوم مدة لا تقل عن 8 ساعات يوميا حتى لا يصاب بالإجهاد سريعا وتكون جميع أجهزة الجسم استعادة طاقتها للعمل من جديد، ويفضل أن تبدأ ساعات نومك مبكرا على أقصى حد 12 منتصف الليل لأن هذا التوقيت الأمثل لراحة الجسم.

2-الماء 
شرب الماء فور الاستيقاظ ينبه أجهزة الجسم للعمل، كما أنه يحفز الحرق وبالتالي بعدها بوقت قليل ستشعر بالجوع، ليس المقصود بالماء هو الشرب فقط بل استخدام الماء على الجسم يعطي انتعاش لذا عند الشعور بالكسل حاول النهوض وغسل الوجه واليدين أو الذهاب للاستحمام إن أمكن.

3-الزيوت العطرية

استنشاق الزيوت العطرية وخاصة زيت النعناع يحفز الجسم للعمل بنشاط، قط ضع زجاجة عطر بجوار سريرك واستخدمها فور النهوض ستساعدك على الاستيقاظ في قمة النشاط والإحساس بالراحة أيضا.

4-الهواء
افتح نوافذ الغرفة عند الشعور بـ الكسل واستنشق الهواء، تجديد الهواء في المكان شيء ضروري جدا لمحاربة الكسل، لأنه يطرد الطاقة السلبية ويجدد النشاط، وإن شعرت في منتصف اليوم بالكسل حاول عمل تمرين شهيق وزفير 10 مرات ستشعر بتحسن لمجرد دخول الأكسجين للجسم يجدد طاقته.

5-الإضاءة 
الإضاءة عامل هام في محاربة الكسل ، بالنهار وفور الاستيقاظ حاول استخدام إضاءة الشمس الطبيعية لأنها تمدك بالطاقة الإيجابية، وفي المساء اعتمد الإضاءات الواضحة إذا شعرت بالكسل لأن الضوء الخافت يساعد على الاسترخاء.

المصدر: ماهيتاب رضوان - روتانا

إقرأ المقال التالي: »
الأحد 27 نوفمبر 2016
12:15 PM بتوقيت السعودية