القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 أفلام سينمائية تساعدك في الحصول على حياة زوجية سعيدة

مع اقتراب نهاية العام واستعدادكِ لاستقبال عام جديد تبحثين فيها عن حياة زوجية سعيدة ، ما رأيك أن تستمتعين بقضاء وقتك مع 5 أفلام تناولت الحياة الزوجية، لكي تحصلي على نصائح قيمة:

الشقة من حق الزوجة

الفيلم الذي يناقش علاقة زوجين يجسدهما معالي زايد ومحمود عبد العزيز في السنوات الأولى من الزواج  يقدم لقطة تعاني منها كثير من الزوجات أحيانا، وهي إدمان الرجل لساعة القيلولة، وعصبيته الزائدة إذا لم يغفو قليلا في وقت محدد، رغم أنها تبدو مشكلة بسيطة لكنها قد تتطور لتنهي حياة الزوجين بسبب العناد كما حدث في الفيلم.. فإذا كان زوجك يعشق ساعة القيلولة عليك الحرص على عدم إثارة المواضيع أو المشاكل في ذلك الوقت.

[vod_video id=”MjlkoyHRllKFMH2Vyve4w” autoplay=”1″]

الحفيد 

الفيلم الذي أخرجه عاطف سالم بعبقرية لم يطرح مشكلة الإنجاب وتنظيم الأسرة  فقط لكن قصة نور الشريف وميرفت أمين تتناول فكرة أهمية الصدق والإقناع بين الزوجين، فإذا اتفق الزوج والزوجة على شيء لا يمكن أن تتغاضى الزوجة عن هذا الاتفاق حتى وأن كانت على صواب فيجب أن تعود للتفاهم مع الزوج ويتوصلا لحل وسط، فهل كانت ميرفت أمين محقه عندما لم تنفذ اتفاقها مع زوجها حول تأخير الحمل واتخذت قرار الإنجاب منفردة، حتى وإن كان القرار نفسه صائبًا؟

الحيد

[vod_video id=”26E8pTiwOJkOvKhoywC9DQ” autoplay=”0″]

حماتي ملاك

رغم كل ما يقال حول عدم تدخل الأهل في حياة أبنائهم حتى لا تفسد، يبقى الحال على ما هو عليه منذ سنوات حيث جسدت القديرة ماري منيب دور حماة “مدوباهم اثنين”، وتتسبب في مشاكل بين ابنتها وزوجها، ويعالج الفيلم الموضوع بشكل كوميدي.

في الواقع من الصعب على الطرفين عدم التدخل, سواء الأم التي تبحث عن سعادة الابنة, أما الزوجة أو الابنة فهي تحتاج أن تسمع خبرات أو تجارب مختلفة أحيانا, لكن عليك الانتباه نصائح والدتكِ  قد تكون منحازة وغير حيادية لأنها تهتم بكِ في المقام الأول، ويمكنك الاستعانة بقراءة الكتب مثل كتب المعالج العائلي والكاتب جون جراي، والذي أصدر الكتاب الشهير الرجال من المريخ والنساء من الزهرة.

حماتي ملاك

اعترافات زوج 

هذا الفيلم الكوميدي الذي يمتعك مع نجوم مثل فؤاد المهندس، وشويكار، وهند رستم، وأحمد رمزي، ويوسف وهبي تجدين فيه رسالة واضحة وصريحة وهي ابتعدي عن الغيرة وكوني واثقة في نفسك, لآن  لطيفة أو شويكار  عندما بدأت تشعر بالغيرة من جارتها بثينة أو هند رستم تطورت المشكلة وتعقدت وأصبح زوجها وحيد الذي يقدمه فؤاد المهندس غير سعيد في حياته معها.

اعترتافات زوج

   [vod_video id=”pmqCgrxbKVna0IfVxtpZFg” autoplay=”0″]

خلي بالك من جيرانك 

أيضا في أطار كوميدي يناقش الفيلم الخلافات الزوجية وخصوصا في الشهور الأولى بين نوال أو لبلبة وزوجها المحامي أحمد أو عادل إمام، واستماع الزوجة لكلام جاراتها مما يسبب مشاكل مع زوجها، فنوال تسعى لتكوين صداقات مع الجيران، وتحكي لهم عن حياتها فتكون نصائحهم سببا في تعقيد المشكلة لذا جاء اسم الفيلم خلي بالك من جيرانك.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر