القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

صور نادرة لعروض السيرك في القرن الـ 19.. التشوهات الجسدية مصدر رزق!

لم تكن عروض السيرك في القرن الـ19 كما نشهدها في يومنا الحاضر، من ألعاب خفة، أو أفراد يأكلون وينفثون النيران، أو نساء يتأرجحن من علو شاهق، بل كان هنالك ما يسمى بـ”العروض الغريبة” والتي يشارك بها أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة أو من الذين لديهم تشوهات جسدية.

خلال هذه العروض سترى بعض المصابين بحالات جسدية غريبة، سترى نساء بشعر كثيف يظهرهن ككرة من الشعر تتجول، أو رجال ولدوا دون أطراف على الإطلاق، أو فتاة تشبه الطائر. كان المشاهد في الماضي ينجذب بشدة إلى تلك الشخصيات، ما دفعهم نحو الشهرة والثروة الضخمة، بينما آخرين تحملوا المتاعب نتيجة معاناتهم الفائقة من الإعاقة الجسدية. ويقول موقع “ديلي ميل” البريطاني إن هؤلاء الأشخاص أصبحوا أغنى النجوم وأكثرهم شهرة بين جيلهم، والسبب الذي يعود إلى اختفاء “العروض الغريبة” لهؤلاء الشخصيات، بسبب تطور العالم، وتقديم براهين وتفسيرات وأدلة علمية لأسباب التشوهات الخلقية. وهنا نستعرض قائمة بشخصيات اشتهرت بالماضي، ولقيت نجاحًا كبيرًا، حيث كانت التشوهات الجسدية وسيلة لكسب الرزق في القرن التاسع عشر. 1. سيدتان شاركتا في العروض؛ الأولى بسبب وجه شعرها الكثيف، والثانية بسبب شبهها الكبير بالطيور نتيجة طفرة جينية منحتها هذه الملامح.

 2. ولد سكليتزي سيمون ميلت برأس صغير، لا يمكن مقارنته بحجم جسمه ووجهه.

3. اشتهرت هاتان السيدتان كون أحدهما تمتلك وجه رجل وجسم امرأة شابة، والأخرى عبارة عن امرأة مع لحية بطول 15 بوصة. 4. عرف هذا الرجل باسم “رجل الشرنقة” كونه ولد دون أطراف، وكانت عروضه تضم لف جسده على شكل شرنقة، ثم إشعال السجائر بفمه فقط. 5. وضع هذا الرجل في العروض الغريبة كونه لا يمتلك قدمين فحسب، والتي كانت حينها ظاهرة لم يجد لها تفسير. 6. وضعت عارضة السيرك الكندية آنا هاينينغ سوان بيتس في العروض الغريبة بسبب طولها الذي يبلغ سبعة أقدام ونصف، وفي هذه الصورة تظهر إلى جانب والدها ألكسندر سوان ووالدتها آن هاينينغ سوان؛ وكلاهما كان متوسط الطول.     قد يعجبك أيضًا: فيديو مروع لدب يهاجم الأطفال في سيرك [vod_video id=”JKxtTBM5cUK4k68Q0hinw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر