القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف توقف شخصا يستخدم بريدك الإلكتروني دون علمك؟

يعد البريد الإلكتروني جزء من خصوصيتك، وفي كثير من الأحيان يمكن أن تكون إحدى الرسائل سببًا في تعرضك لأزمة؛ لذلك يجب عليك أن تتخذ ما يلزم لتأمينه ومنع أي شخص آخر من استخدامه.

السؤال الأكثر شيوعًا بين مستخدمي بريد «Gmail» يكون دومًا «شخص ما يستخدم البريد الإلكتروني الخاص بي.. ماذا أفعل؟، لكن هذا السؤال دائمًا يكون مقترنًا بسؤال آخر قبل الإجابة يتم توجيهه لصاحب البريد الإلكتروني «كيف عرفت؟».

ويحاول مستخدمو البريد الإلكتروني البحث عن رسائل كان يفترض أن تصل إليهم أو وجود رسائل في البريد المرسل لم يقوموا بإرسالها، لكنها أدلة ربما لا يغفل عنها أي شخص يقوم بالقرصنة أو اختراق حسابك؛ لأنه يقوم بإزالة آي رسائل قام بإرسالها أو استقبالها على حسابك قبل أن يغادره، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وأفضل طريقة لاكتشاف أخر الأنشطة التي جرت على بريد الإلكتروني يمكن النزول بـ«الماوس» إلى أدنى يمين الصفحة لتجد عبارة «Last account activity» – أخر النشاطات – ثم تضغط على «تفاصيل».

عندما تضغط على التفاصيل سيظهر لك نافذة تضم أخر الأنشطة التي تمت على بريد الإلكتروني برقم «IP» الجهاز ووقت استخدامه ونوع المتصفح الذي تم تلك الأنشطة من خلاله.

وتضمن التعليمات أيضًا، رسالة خاصة بأنشطة حسابك يمكنها أن ترسل إليك تنبيهات عندما يتم استخدام بريدك من جهاز آخر أو من بلد أخرى غير التي تقيم فيها، وفقًا للصحيفة التي قالت: «تلك التنبيهات ربما تكون مزعجة لك، لكنها تؤمن حسابك بصورة أكبر وعليك ألا توقفها».

ويمكنك أيضًا – من خلال تلك النافذة – أن تقوم بعمل «خروج» من كل الأجهزة الأخرى التي يمكن أن تكون قد نسيت إغلاق حسابك قبل مغادرتها، أو كنت تستخدم اختيار «البقاء متصلاً» دون أن تدرك.

قد يعجبك مشاهدة الفيديو التالي:

ماذا يحدث إذا تحكم «فلاش ساهر» في جميع تصرفاتنا؟

[vod_video id=”ZVo3ehkOkb1K2gON06vIQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر