القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تحافظين على لون شعرك المصبوغ؟.. إليكِ الوصفة السحرية

أكبر المخاوف التي تواجهكِ للحصول على لون الشعر المثالي التي لطالما أرادتِ هو أن تفقدي هذا اللون بسرعة. لذلك نقدم لكِ اليوم أهم النصائح للحفاظ على الصبغة ثابتة، إلى جانب وصفة «خل التفاح» الطبيعية لتثبيت اللون.

– الشامبو:

أول شيء يسبب تساقط الصبغة هو الشامبو، لذلك اعتمدي الشامبو الخاص بالحفاظ على لون الصبغة، إلى جانب عدم غسل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع.

– الماء الساخن:

الماء الساخن من العوامل التي تجعلكِ تفقدين لون شعرك بسهولة، لأنه يعمل على فتح مسامات الشعر، لذلك اعتمدي على الماء البارد في غسل شعركِ لتحافظين عليه أكبر وقت ممكن.

اقرأ أيضا: الثوم وزيت الزيتون للشعر التالف والضعيف

– الأدوات الساخنة:

للمحافظة على لون الشعر يجب التقليل من استخدام المكواة والمخفف، لأنها تعمل على إزالة لون الشعر، كما تعرضه للجفاف والتقصف.

– السباحة والشمس:

يجب أن تقومي بتغطية شعركِ أثناء السباحة سواء في حمام السباحة أو في البحر، لأن الكلور والملح يعمل على إزالة اللون، كما يمكنكِ أن تستعملي سيروم بعامل حماية من الشمس، لأنها أيضا تعمل على إزالة لون الشعر.

– خل التفاح:

من الوصفات الطبيعية التي يمكنكِ اعتمادها لتثبيت لون الشعر، هي خل التفاح، حيث تقومين بخلط نص كوب من خل التفاح إلى كوب ونصف من الماء جيدًا، واغسلي شعركِ بها مرة واحدة في الشهر، بعد غسل شعركِ بالشكل المعتاد بالشامبو والبلسم.

قد يعجبك أيضًا:

احذري تسريحة «ذيل الحصان» للحفاظ على صحة شعرك

[vod_video id=”0OJCiWZpKlFc4EsSDbNduQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر