القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تعرف على أهم مميزات تحديث “ويندوز 10” الجديد

طرحت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية، تحديثا جديدا لنظام تشغيل “ويندوز 10” الخاص بها، والذي يحمل اسم Creators Update، ويوفر للمستخدم الكثير من الوظائف الجديدة.

ونشرت مجلة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية، تقريرًا يشرح أهم وظائف تحديث “ويندوز 10″، Creators Update، وذلك على النحو التالي:

-الوظائف ثلاثية الأبعاد:

يعمل التحديث Creators Update الجديد من مايكروسوفت على تسهيل عملية إنشاء المحتويات ثلاثية الأبعاد على الأجهزة المكتبية، حيث يتمكن المستخدم عن طريق برنامج Paint 3D الجديد من إنشاء الرسومات وتعديلها ومشاركتها مع المستخدمين الآخرين.

ويتيح موقع الويب Remix3d.com إمكانية تنزيل الرسومات الخاصة بالمستخدمين الآخرين أو مشاركة الرسومات الخاصة بالمستخدم.

-الواقع المختلط:

من خلال التحديث Creators Update الجديد سيتمكن المستخدم من استعمال نظام ويندوز 10 مع محتويات الواقع الافتراضي والواقع المعزز بصورة أسهل، وهناك الكثير من الشركات، مثل آيسر وديل ولينوفو، والتي أعلنت عن طرح أجهزة خاصة بها، والتي سيتم طرحها في الأسواق خلال العام الجاري.

ومن المتوقع أن تكون الأجهزة الجديدة أقل تكلفة من نظارات الواقع الافتراضي المتوافرة حالياً، مثل أوكولوس Rift أو إتش تي سي Vive، وستعمل وظيفة مايكروسوفت Mixed Reality بدون أية مستشعرات خارجية لرصد الحركة. -الأمان: قامت شركة مايكروسوفت في برنامج Defender Security Center بجمع وظائف الأمان مثل الحماية من الفيروسات وجدار الحماية أو الجدار الناري وحقوق الوصول إلى التطبيقات، ولا يعتبر مركز الأمان الجديد بديلاً عن برامج مكافحة الفيروسات، ولكن الشركة الأمريكية أكدت أن البرنامج الجديد يعتبر إضافة مفيدة. -الخصوصية: بعد تثبيت التحديث الجديد سيستمر نظام ويندوز في جمع بيانات المستخدم، ولكن الشركة الأمريكية ستقوم بتوضيح بعض المعلومات الشفافة حول نوعية البيانات، التي يتم جمعها والغرض من عمليات جمع البيانات، وبالتالي سيتمكن المستخدم من اتخاذ القرار بشأن استعمال بعض وظائف ويندوز. وسوف يُطلب من المستخدم بعد تثبيت التحديث الجديد التحقق من إعدادات الخصوصية وحماية البيانات، وبدلا من وجود ثلاثة مستويات لتهيئة للبيانات، التي يتم جمعها، سيتوافر مستوى “بسيط” و”كامل”. ووفقاً لما أعلنته الشركة الأمريكية فإنه سيتم في المستوى “بسيط” الحد من المعلومات، التي يتم جمعها. -تدفق البيانات والتفاصيل: يوفر التحديث الجديد لعشاق ألعاب الفيديو إمكانية بث أجزاء من مجريات الألعاب على الإنترنت عبر منصة مايكروسوفت Beam، بالإضافة إلى إجراء حوار مع المتابعين. كما يعمل وضع الألعاب Game Mode الجديد على ضبط قدرة المعالج وبطاقة الرسوميات لتكون أكثر استعدادا لتشغيل الألعاب.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر