القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“الشورى” يرفض افتتاح كليات تربية بدنية للطالبات بالجامعات السعودية

رفضت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى، توصية تطالب بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة من أجل افتتاح الجامعات السعودية لكليات تربية بدنية للطالبات، لتخريج كوادر نسائية وطنية رياضية متخصصة، وذلك لسد حاجة مدارس التعليم العام للبنات في القطاعين العام والأهلي، عندما تدرج الوزارة حصص التربية الرياضية في مدارسها.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن مصدر قوله، إن اللجنة رفضت أيضا توصية تطالب بتحويل برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للابتعاث إلى هيئة عامة، متسائلا عن معيارية اللجان في رفض تلك التوصيات، مشيرا إلى أنها تغرد خارج سرب التغيير الذي تعايشه المملكة.

وتابع أن اللجنة قبلت بتوصية أخرى تطالب بتحويل كلية الشريعة في الأحساء إلى جامعة مستقلة للشريعة والدراسات الإسلامية، وذلك بالرغم من تشبع جامعات المملكة بالتخصصات النظرية.

وقال مقترح تحويل برنامج الابتعاث إلى هيئة عامة، منصور الكريديس، إن هذا المقترح جاء لضمان استمرار البرنامج واستدامته، وخاصة بعدما حقق كثيرا من الأهداف المتعلقة بالتنمية.

رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر