القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أرملة عبد الرحمن منيف ترد على اتهامات فالح عبد الجبار لزوجها

وصفت سعاد القوادري أرملة الروائي الراحل عبد الرحمن منيف، المتطاولين على سيرة ومسيرة زوجها بـ”المفلسين”، مؤكدة أن الكاتب العراقي فالح عبد الجبار والذي اتهم زوجها الراحل بانتحال مذكرات السجين العراقي حيدر الشيخ من أصدقائهم، لا يمكن أن تؤثر وجهة نظره في زوجها الراحل على عمق صداقتهم واحترامهم المتبادل.

وأشارت “القوادري”، إلى أن الروائي يجب أن يكون موضوعيا ويتحمل آراء الآخرين به مهما كانت شدتها، مؤكدة أنه إذا كان زوجها على قيد الحياة ما كان سيرد على ما يقال في حقه والذي لا يمت للحقيقة بصلة، وقالت: “عبدالرحمن ذهب ولم يعد يهمه ما يقال فدعهم وما يقولون”.

وأوضحت أن سماع الروائي لقصة لا يعني أن يكتبها، فكل الناس لديهم قصص وحكايات ولو كتب كل منهم ما لديه لأصبح جميع الناس روائيين، وذلك بحسب تصريحات نشرتها “عكاظ”.

وعلق الناقد سعيد السريحي على شهادة  الدكتور فالح عبد الجبار، بأنه لا يمكن التحقق منها دون أخذ الرواية في سياق أعمال عبدالرحمن منيف، فالمقارنة بين هذه الأعمال هو السبيل الوحيد لتصديق الأمر أو تكذيبه.

ولفت “السريحي”، إلى أن الشوقيات المجهولة لأمير الشعراء أحمد شوقي، ظلت موضع شك حتى قام الدكتور سعد مصلوح بدراستها دراسة أسلوبية إحصائية، تمكن من خلالها الكشف عن الكثير من الحقائق التي كانت موضع شك.

رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر