القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. رحالة سعودي يجوب دول الخليج سيرا على الأقدام.. والسبب!

 

استقبل محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع، الرحالة ناصر بن محمد القحطاني، الذي انطلق في رحلته صباح الأحد، من محافظة الخفجي لدول الخليج العربي سيرا على الأقدام، وذلك تحت شعاري “واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا”، و”لا تترك أثرا”.

وقال “القحطاني”، إن هدفه من هذه الرحلة أن يبين مدى الترابط بين دول الخليج العربي، وأننا بالاتحاد والترابط تشكل الأسرة الواحدة، معبرا عن سعادته لأن زيارته جاءت بعد زيارة خادم الحرمين الشريفين لدول الخليج الشقيق، الذي أكد مدى الترابط بين أبناء هذه الدول وقادتها.

وأوضح “القحطاني”، أن الرحلة مدتها شهرين، ستبدأ اليوم الأحد، من محافظة الخفجي إلى الكويت، وبقية دول الخليج، على أن تختتم في مقر مجلس التعاون الخليجي في العاصمة الرياض في الأول من شهر جماد الأول، مشيرا إلى أن المسافة المقطوعة ستتجاوز ألفي كيلومتر، فمن المقرر قطع ٥٠ كم يومياً.

وأكد أن الرحلة لها عدة أهداف، فهي رحلة سياحية يتم التعرف من خلالها على دول الخليج العربي، وتوعوية لتدعيم فكرة الترابط والاعتصام بين أبناء هذه البلاد، وهي أيضا رحلة رياضية، وذلك بحسب صحيفة “سبق” السعودية.

وأضاف أنه تشرف الأسبوع الماضي بلقاء أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف، الذي بارك هذه الخطوة، مشيراً إلى أن الرحلة تحت مظلة هيئة السياحة وبرعاية شركة “أنجم”؛ حيث كان له لقاء مع الأمير سلطان بن سلمان الذي تباحث معه برنامج الرحلة وأهدافها.

وتحدث القحطاني عن هواية المشي لديه، قائلا إنها بدأت منذ زمن بعيد، حيث كان يمارس المشي يوميا، فلاحظ أن لديه القدرة على قطع مسافات طويلة، ومن هنا بدأت فكرة القيام برحلات متعددة، فزار كل مناطق المملكة سيرا على الأقدام، ولم يتبق إلا المنطقة الشمالية لزيارتها، كما أنه شارك في عدد من البرامج، بالإضافة لليوم الوطني.

وتابع أنه قام في وقت سابق بأداء الحج أربع مرات سيرا على قدميه، فالأولى عن المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود من مقبرة العود بالرياض إلى مكة، والثانية عن الأمير نايف بن عبد العزيز من أبها إلى مكة، وعن والده من نجران، وعن والدته من محافظة أحد رفيدة.

وقدم “القحطاني” هدية لأبناء المنطقة الشرقية، عبارة عن إنجاز قام بتنفيذه وهو قطع 101 كم متواصلة خلال 19 ساعة وهي مرحلة تدريبية، موجها شكره لمحافظ الخفجي على حسن الحفاوة والاستقبال.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر