القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مستثمر يعرض افتتاح 100 ناد رياضي نسائي في المملكة

 

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة لجام للرياضة المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة عبدالمحسن الحقباني أمس الاثنين عن جاهزية شركته لافتتاح 100 ناد نسائي على مستوى المملكة.

ياتي ذلك بعد أيام من تعيين مؤسسة فريق كرة السلة في مدينة جدة لينا ال معينا عضواً في مجلس الشورى، وذلك في خطوة لتشجيع الرياضة النسائية في السعودية.

وكشف الحقباني عن امتلاكه لخطة استراتيجية لتنفيذ الأندية النسائية الـ100 خلال مدة لا تتجاوز 6 سنوات، موضحاً أنه يستهدف مئات الآلاف من المشتركات ابتداء من سن 6 أعوام فما فوق.

غير أن الحقباني اشترط الحصول على الرخصة لافتتاح الاندية النسائية بشكل رسمي من الهيئة العامة للرياضة، بحسب ما نقلته صحيفة الحياة في عددها الصادر الثلاثاء.

وقال الحقباني إن “المجتمع النسائي بحاجة ماسة إلى الأندية الرياضية للوقاية من أمراض العصر كالسمنة والسكري وأمراض القلب وغيرها، في ظل عدم وجود أماكن تتوافر فيها الخصوصية التامة للنساء لمزاولة الرياضة بأنواعها”، مبيناً أن الدراسات والأرقام كشفت عن تحسن صحة ممارسي الرياضة بشكل عام.

وكانت الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية أبرمتا الثلاثاء الماضي اتفاق تعاون مشترك مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بهدف التوسع في نشر ثقافة الرياضة والتشجيع على ممارستها ضمن المشاريع الاستراتيجية التي تسعى هيئة الرياضة لتنفيذها بمشاركة جهات حكومية وأهلية عدة، من خلال الاستفادة من منشآتها الرياضية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر