القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هل تعاني من آلام الظهر والمفاصل؟.. إليك وصفات للتخلص منها

آلام الظهر والمفاصل من الآلام التي لا تحتمل أحياناً، وقد تكون هي أعراض لأمراض أخرى، أو قد تكون أعراض بسبب عادات خاطئة، وبمجرد التوقف عنها يزول الألم تماما، وإليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تلك الآلام.

[foogallery id=”266143″]

1-الإصابة بالخشونة في المفاصل تسبب احتكاك المفاصل مع بعضها، وقرب المفاصل الشديد من بعضها هو الذي يسبب الألم والتوجع طوال الوقت أثناء الجلوس، أو الوقوف وصعود السلم أو المشي.

2-الإصابة ببعض الأمراض مثل النقرس، الكساح، وعرق النساء، قد تؤدى إلى ألم كبير في المفاصل وفي الظهر وفقراته.

3-الإصابة بهشاشة وترقق العظام والروماتيزم التي تصيب العضلات والعظام تؤدي إلى أوجاع كبيرة في المفاصل.

4-التعرض لجراثيم معينة تؤدى إلى الحمى المالطية، مما يسبب التهابات المفاصل وآلامها.

5-حمل أوزان ثقيلة بأسلوب خاطئ يمكن أن يؤذي فقرات الظهر ويسبب آلام حادة أو يؤدي إلى تمزق في الأربطة، مما يؤدي إلى التهابات المفاصل.

6-يتسبب القيام بحركات مفاجأة بنفس الأعراض والآلام.

 7-بذل مجهود عضلي في العمل أو المنزل بشكل مبالغ فيه أو حتى النوم على أماكن صلبة غير مريحة مع مرور الوقت تؤدي إلى آلام في الظهر وتختفي بمجرد التخفيف منها.

8-أحيانا يكون السبب في الشعور بآلام أسفل الظهر عدة عادات خاطئة مثل الجلوس بشكل خاطئ لساعات طويلة، أو التدخين، وأحيانا تكون آلام الظهر والمفاصل نتيجة الاكتئاب والحالة النفسية السيئة وضغط العمل.

 -9يمكن أن تؤدى ممارسة الرياضة بشكل عنيف إلى الإصابة بألم حاد في الظهر والمفاصل.

وإليك بعض الوصفات الطبيعية التي تخفف من تلك الآلام:

1-الفلفل الأحمر الحار يحتوي على مركب الكبساسين، لذلك اخلطه مع فازلين أو كريمات البشرة، وادهنه مكان الألم مع الحرص بالتجربة على مكان صغير، لأن البعض قد يتحسس من المركب ويراعى غسل اليدين.

-2يمكن غلي الصفصاف مع الماء، وتصفيته، وإضافته مع الفازلين، ووضعه على مكان الألم.

3-النعناع يحتوي على مركبات المنثول والكافور، لذلك يمكن تناوله للتخفيف من آلام الظهر. -4يمكنك تدليك منطقة الألم بزيوت طيارة مثل زيت المرمية وزيت الزعتر بعد إضافتهم إلى زيت زيتون.

5-يمكن مزج الزنجبيل مع ماء ساخن-أقرب ما يكون للمغلي-وعندما يبرد يصفي تماما، ويوضع في شاش ويتم وضعه على مكان الألم ثلاث مرات يوميا.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر