إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

الغيرة
break

5 نصائح للتعافي من مرض الغيرة!

الأربعاء 07 مارس 2018
09:41 AM بتوقيت السعودية

«الغيرة.. ذلك الوحش أخضر العينين»، كما جاء في توصيف بطل مسرحية «عطيل وديدمونة» لـ«شكسبير»، حيث وصف الغيرة بأنها “الوحش الذي ينهش الغيور بشراسة الوحوش، ينهشه حتى يُنهيه بالذهاب إلى قتل حبيبه”.

وصف المحبون الغيرة بأنها نقيصة لا بد منها في العشق، وعلى ذلك، فمنذ قديم الأزل نسمع ونرى ونقرأ عن حوادث قتل بطلها الأول هو الغيرة، وفي أحسن الأحوال، فكلا المحبين ينفصلنان بعدما يسببان لبعضهما آلامًا لا تُداوى.

قال الكاتب الدكتور «روبرت لي ليهي» في كتابه «الشفاء من الغيرة»، إن الغيرة هي دائمًا شخص ثالث، فإما الغيور يرى شخصًا آخر مهتما بشريكه، أو أن الشريك نفسه مهتم بشخص آخر، وقد يحدث الأمران، حسب ما أورد موقع «الإندبندنت» الإلكتروني في مقابلة مع المؤلف.

ويرى «ليهي» أن الغيرة الرومانسية فئتان هما: الغيرة الجنسية والغيرة فيما يتعلق بالتقارب العاطفي، وغالبًا ما يرتبط الرجال بالصنف الأول، أما النساء فيخشين أن يقع رجلهن في حب أخرى؛ لذلك فهن مرتبطات بالفئة الثانية.

يستطرد «ليهي» قائلًا: “الغيرة هي الوجه الآخر من الحب، لكن بالطبع في القدر المحدود والمعقول، وهي تأتي نتيجة تعرض سابق لخيانة أو غدر،أو نقص في الثقة بالنفس، أو أن الغيور يرى أن شريكه ليس على نفس القدر من الالتزام في العلاقة، ولذلك فدائمًا ما يشعر بالتهديد عند اقتراب طرف آخر منه”.

ويضع الدكتور«ليهي» الخطوط العريضة الخمسة للعلاج من الغيرة:

التكيف مع طبيعتك الغيورة، يجب أن تعلم وتقر أن لديك مشكلة، ولكن لا تقلق فهي مشاعر موجودة عند جميع الناس الأسوياء والعاقلين.

توقف عن القيام بالسلوكيات الخاطئة من أجل مكافحة الغيرة مثل: التحكم، والمراقبة، والاستجواب، والسيطرة.

خصص وقتًا للتركيز على مشاعرك الغيورة، ويصف المؤلف هذا الوقت بـ «وقت الغيرة»، استدع كل الأفكار التي راودتك خلال اليوم واكتبها في ورقة لمدة 20 دقيقة.

ضع بعض القواعد الأساسية مع شريكك، وحدد ما هي السلوكيات الملائمة وغير الملائمة لطبيعة علاقتكما.

كن على يقين أنه إذا لم تنجح الأمور بينكما فهناك حياة أخرى بعد هذه العلاقة، ففي بعض الأحيان العلاقات تنهار، وأحيانا يقوم الناس بالغش، في نهاية المطاف كان لك حياة قبل هذه العلاقة، وبالتأكيد سيكون لك حياة بعدها إذا لم تنه الأمور على ما يرام.

بعد ارتباط 6 سنوات الغيرة تهدم حياة ريان جوسلينج وايفا مينديز

شاهد أيضاً:

الأربعاء 07 مارس 2018
09:41 AM بتوقيت السعودية