القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

نصائح تساعدكم على ادخار المال في وقت قصير

ادخار المال أمرٌ يساعد على تلبية بعض المتطلبات الكمالية وحتى الضرورية في الأوقات الصعبة. قد يشمل ذلك شراء سيارةٍ جديدة، أو القيام برحلةٍ لقضاء أوقاتٍ جميلة، أو إجراء بعض التجديدات في المنزل. ولأن الكثير من الموظفين يعانون مشكلة تعذّر توفير بعض المال من رواتبهم، نساعدكم ببعض الأفكار لتخفيض النفقات الشهرية من أجل ادخار المال.

ادخار المال: سجلوا المصروف الشهري

ادخار المال إن أهم الخطوات التي تساعد على ادخار المال هي معرفة مقدار ما تنفقونه شهرياً، من خلال تسجيل كافة الاحتياجات الضرورية. هذه النفقات هي المبلغ التقريبي المخصص لفواتير الكهرباء، الماء، الغاز، والمال المخصص لشراء السلع الغذائية والخضار والفاكهة واللحوم. وفي حال كان هناك أطفال ينبغي بالتأكيد إضافة مصاريفهم الشهرية مع مصاريف المنزل.

ادخار المال من خلال التخطيط المُسبق

الخطوة الثانية لتوفير المال، تتمثل في تخفيض النفقات من خلال تحديد الأشياء غير الضرورية التي يمكن الاستغناء عنها. مثل التوقف عن تناول الطعام في الخارج، تقليل العزائم، تخفيف المصاريف المبالغ فيها لحفلات أعياد الميلاد مثلاً، أو حتى شراء ملابس جديدة لا حاجة لها.

وضع هدف محدد لادخار المال

توفير المال يعتبر تحديد الهدف من التوفير من أفضل طرق ادخار المال، أكان لغرض الزواج أو لقضاء إجازة، أو من أجل التقاعد. كما يجب أيضاً أن تقوموا بتحديد مقدار المال الذي تحتاجون إليه، والمدة التي ستحتاجون إليها لتوفيره. إذا أردتم ادخار المال للتقاعد أو لتعليم الأطفال، ينبغي وضع مبلغ من المال في حساب توفير في المصرف والحصول على فوائد تضاف إليه.

الطرق المناسبة لادخار الأموال

إدخار النقود تقدم جميع المصارف إلى عملائها خدمات تحويل آلية للنقود بين الحسابات الجارية وحسابات التوفير. تستطيعون من خلالها اختيار الزمان والمكان والكمية التي تتم فيها عملية التحويل، وتوزيع الإيداع عبر اقتطاع جزءٍ من الراتب مباشرةً وتحويله إلى حساب التوفير شهرياً. نصيحة هامة يعد توزيع الإيداع المباشر وإعداد عمليات التحويل من الطرق البسيطة لتوفير المال، وهو يخفف بشكلٍ عام من الإنفاق وشراء السلع.

تخفيض نفقات استهلاك الطاقة

كهرباء يعاني كثيرون من صرف مبالغ باهظة شهرياً لاستهلاك موارد الطاقة من كهرباء، وقود، غاز وماء. لكن الطاقة من الأشياء التي يسهل التحكم في كمية استهلاكها، لذا، ينبغي الحرص على خفض الطاقة لتوفير جزء كبير من المال.

طرق توفير الكهرباء في المنزل

توفير الطاقة
  • شراء الأجهزة الكهربائية التي تستخدم طاقة قليلة بالمقارنة مع غيرها.
  • استخدام أشعة الشمس خلال النهار.
  • الحد من استخدام أجهزة التكييف والتدفئة الكهربائية.
  • فصل الأجهزة من مصدر الطاقة بعد الانتهاء من استخدامها.
  • خفض استهلاك اشتراك الإنترنت، وباقي الخدمات الأخرى غير الضرورية.
تعرفوا إلى فوائد الرقص النفسية والجسدية [vod_video id=”o1r00wfj2PDyix7LnSi9w” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر