إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

مؤسسة
break

مؤسسة رسمية تحذر: 1.2 مليون سائق يهددون حياة البريطانيين لهذا السبب

الأربعاء 07 نوفمبر 2018
01:11 PM بتوقيت السعودية

كشفت مؤسسة طب العيون البريطانية، عن أن نحو 1.2 مليون سائق، يعانون من ضعف النظر في إنجلترا وحدها، وهو ما يجعل وضعهم غير قانوني، ويهددون حياة البريطانيين.

وذكر موقع “ديلي ميل”، البريطاني، أن نحو 44% من أطباء العيون، أكدوا أن مريضًا واحدا على الأقل، راجعهم خلال الشهر الماضي، بسبب ضعف النظر، وأن هؤلاء المرضى أقروا بأنهم لا يزالون يقودون سيارتهم رغم ذلك، الأمر الذي يجعل النتيجة الإجمالية لعدد السائقين غير القانونين، تصل إلى 1.2 مليون شخص، وفقًا لمؤسسة طب العيون، في الاستطلاع الذي أجرته على 1246 طبيبا من أعضائها.

وأشارت الأرقام إلى أن نحو 262 شخصا أصيبوا، أو تسببوا، في حوادث على الطرق خلال العام الماضي، وكان ضعف البصر هو المتسبب الأكبر فيها.

وفي دراسة أخرى منفصلة، وجدت مؤسسة طب العيون أن 42% من 1386 سائقا، سيواصلون القيادة حتى لو قال لهم الأطباء إنهم لا يمكنهم ذلك قانونيًا، موصية بتشديد القوانين المتعلقة بفحص البصر لسائقي السيارات.

في إطار آخر، وجد العلماء أن الأطفال المولودين في فصل الصيف، أكثر عرضة للإصابة بضعف النظر، عن أولئك المولودين في الخريف، أو الشتاء، أو الربيع، حيث تعقب فريق في كلية “كينغز لندن” 2000 طفل ولدوا في التسعينيات الماضية، إلى سن 17 سنة، وتبين أن ربعهم عانوا من ضعف النظر، وكان مواليد الصيف منهم الأكثر عرضة بنسبة 93%.

وفسر الفريق الطبي للمجلة البريطانية لطب العيون، ذلك بأنه يرجع لكونهم يبدأون المدرسة في سن أصغر، بما يتبع ذلك من عمليات قراءة وكتابة لا تكون عيونهم الصغيرة مستعدة لها.

كحل العيون أحد مسببات التسمم لدى الأطفال.. فاحذروه !

شاهد أيضاً:

الأربعاء 07 نوفمبر 2018
01:11 PM بتوقيت السعودية