إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

تفوق على بريكينج باد وصراع العروش.. تشيرنوبيل الأفضل في التاريخ التليفزيوني
break

تفوق على “بريكينج باد” و”صراع العروش”.. “تشيرنوبيل” الأفضل في التاريخ التليفزيوني

الخميس 06 يونيو 2019
09:09 AM بتوقيت السعودية

عرض مسلسل “تشيرنوبيل” واحدة من أسوأ الكوارث النووية في تاريخ البشرية، وقفز إلى المرتبة الأولى على التصنيفات التليفزيونية لقاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت IMDB بعد أيام فقط من خاتمة المسلسل القصير، ليدخل قائمة أفضل المسلسلات في التاريخ متغلبًا على “بريكينج باد” و”صراع العروش”.

المسلسل التلبفزيوني من إنتاج الشبكة التلفزيونية الأمريكية التابعة لعملاق الإعلام تايم وارنر، HBO، اختتم حلقاته في تاريخ 3 يونيو (الأحد الماضي)، لينال تقييم 9.7 من أصل 10، من قِبل 140 ألف مستخدم.

التقييم السابق يضع “تشيرنوبيل” على رأس قائمة المسلسلات الأعظم في تاريخ العرض التليفزيوني، والذي كان يحتله سابقًا المسلسل الأمريكي “بريكينج باد” بتقييم 9.5، يليه “كوكب الأرض” أو “بلانت إيرث” من إنتاج هيئة الإذاعة البريطاني (بي بي سي) بتقييم 9.5، ثم “باند أوف برازورز” بـ 9.5، ثم “ذا اوريجنال بلانت إيرث” بـ9.4، و”صراع العروش” بـ9.3، و”ذا واير” 9.3.

وكتبت الناقدة التليفزيونية “كارولين فراكه”، في استعراضها للعرض على موقع “فاريتي”: “بدل من الخوض في حبكات ملتوية، بنى الكاتب “كريغ مازان” والمخرج “يوهان رينك” للمُشاهد شعورا بالانزعاج الزاحف مع توالي الأحداث، شناعة المَشاهد لم تضع أي احتمالية أخرى إلا أن تتحجر العين أمام هذه المأساة”.

“تشيرنوبيل” يضع المأساة الإنسانية التي وقعت في 26 أبريل عام 1986في حبكة درامية تصور شناعة الأحداث المتعاقبة للانفجار الهائل في محطة الطاقة النووية في أوكرانيا، والتي أطلقت المواد المشعة في جميع أنحاء بيلاروسيا وروسيا وأوكرانيا وعدد من الدول الإسكندنافية وأوروبا الغربية، وصورت الحلقات الخمس في موقع في أوكرانيا وفي محطة الطاقة النووية في ليتوانيا.

هل يمكن أن يكون حمضك النووي منحدر من سلالة «جنكيز خان»؟

شاهد أيضاً:

الخميس 06 يونيو 2019
09:09 AM بتوقيت السعودية