القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

عالجي جفاف يديكِ بهذه الزيوت الطبيعية

تساعد الزيوت الطبيعية على تحقيق التوازن المثالي لترطيب البشرة الجافة. وتعمل على تكوين طبقةٍ جلدية تحمي اليدين من التشققات. وهي تنتج عن كثرة استخدام مواد التنظيف الكيماوية، أو الإفراط في تطهير اليدين بالكحول.  نقدم لكِ مجموعةً من الزيوت الطبيعية، التي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الفيتامينات، والأحماض المرطبة التي تجعل يديكِ أكثر نعومةً ونضارة.

زيت الأرغان

يُعد هذا الزيت المشتق من شجرة الأرغان المغربية، عنصراً أساسياً للعناية بالبشرة. وذلك نظراً لقدرته المذهلة على ترطيب الجلد. تشير الدراسات الحديثة، التي جرت على زيت الأرغان، إلى أنه غني بحمض اللينوليك المضاد للالتهاب، وفيتامين هـ الذي بساعد على زيادة مرونة الجلد بشكلٍ ملحوظ. ويشمل زيت الأرغان حمض الأوليك، الذي يساعد على الحد من ظهور الندوب، والخطوط الدقيقة. ويحمي البشرة من الجفاف، وظهور علامات التقدم في السن.

زيت بذور العنب

يحتوي زيت بذور العنب على الكثير من عناصر الترطيب القوية، فيتامين سي، ومضادات الأكسدة التي تعالج التهابات الجلد. كما يعالج جفاف البشرة الناتج عن كثرة استخدام الماء والمنظفات. لذلك يمكنك تدليك اليدين بالقليل من زيت بذور العنب في الصباح والمساء، لحمايتهما من الجفاف والتشقّق.

زيت الزيتون

زيت الزيتون غني طبيعياً بالأحماض الدهنية، بما فيها أحماض الكافييك، اللينوليك، والأوليك، التي تتميز بقدرتها الهائلة على ترطيب البشرة الجافة. يتميز هذا الزيت أيضاً بفوائده المضادة للأكسدة، التي تعالج التهابات البشرة. لحماية يديكِ من الجفاف، دلكيهما بالقليل من زيت الزيتون قبل النوم، وارتدي القفازات حتى الصباح.

زيت دوار الشمس

يتمتع زيت بذور دوار الشمس بخصائص تجعله مرطباً طبيعياً للبشرة، مثل حمض اللينوليك الذي يعمل على ترطيب اليدين، ويحميهما من الجفاف. كما أنه مضاد للالتهابات، ويمكنه أن يحمي البشرة من التحسس عند مزجه مع المنظّفات.

زيت الجوجوبا

زيت شجرة الجوجوبا المستخلص، هو واحدٌ من أكثر الزيوت المُستخدمة للعناية بالبشرة منذ سنين. ويمتاز بأن الجلد يستطيع امتصاصه بسهولة، بشكلٍ يساعد على علاج جفاف البشرة. هذا الزيت غني أيضاً بالأحماض الدهنية المغذّية للبشرة واليدين، ويكوّن طبقةً واقيةً على سطح الجلد تساعد على منحه الرطوبة اللازمة. وبما أن الأيدي التي تعاني من الجفاف تحتاج دائماً إلى الترطيب المكثّف، ضعي زيت الجوجوبا يومياً على يديكِ. وارتدى قفازاتٍ قطنية أو صوفية قبل النوم ، حتى الصباح.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزيوت، التي تدخل في تصنيع كثيرٍ من مستحضرات العناية بالبشرة. ويمتاز بقدرته على ترطيب الجلد، وتكوين طبقة واقية لحمايته من التشقّق. يحتوي زيت جوز الهند على فيتامينات وعناصر تعمل على زيادة مستويات الرطوبة في البشرة. لذلك ننصحك باستخدامه ضمن روتين العناية اليومي بالبشرة، لتصبح ناعمة ونضرة.   إتيكيت حضور حفلات الزفاف [vod_video id=”2s0OOp5gmV2wHj83MDMGug” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر