إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

التخزين
break

التفاح كلمة السر .. أسرار ونصائح التخزين الصحيح في الثلاجة

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018
08:55 AM بتوقيت السعودية

الجميع يرتب ثلاجته على طريقته الخاصة والمختلفة، لكن مع إعدادات درجة الحرارة غير المناسبة وتكديس الطعام فوق بعضه، وتنظيم الثلاجة بشكل غير صحيح يمكن كل ذلك أن يؤدي إلى هدر المواد الغذائية، وتعفن المنتجات أو إفساد صلاحيتها.

بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، كشفت “ميشيل بوسيفيسي”، الخبيرة بالمعهد الأسترالي للسلامة الغذائية، أسرار التخزين لمساعدتك على تنظيم الثلاجة والحفاظ على محتوياتها لأطول فترة، وتتضمن الأسرار عنصرًا لا يجب أبدًا أن يتم تخزينه مع الخضراوات والفاكهة.

1- ضبط درجة الحرارة بمقدار أقل بـ4 درجات من حرارة الغرفة.

2- احفظي بقايا الطعام الخاصة بكِ والأطعمة المطبوخة على الرف العلوي، بعيدًا عن المنتجات الخام؛ للحد من خطر التلوث.

3- على عكس ما يفعل الجميع في تخزين البيض في الباب الجانبي، من الأفضل تخزينه على رف منتصف الثلاجة؛ ذلك أنك البيض دائمًا بحاجة إلى أن يكون باردًا.

4- حفظ اللحوم الخام مثل الدجاج واللحم المفروم والأسماك ولحم الضأن والبقر في الرف السفلي، لأن وضعها في الأماكن العلوية قد يسبب إفساد باقي مواد الطعام إذا حدث أي تسريب من أكياس اللحم.

5- احتفظي بالجبن في الجزء العلوي من باب الثلاجة، والتوابل على الجانب، أما الحليب والمشروبات فيمكن وضعها في أسفل باب الثلاجة.

6- إذا كانت ثلاجتك ببابين، يجب فصل الخضراوات عن الفاكهة.

7- تحذر الخبيرة بالمعهد الأسترالي للسلامة الغذائية، من ثمرة واحدة لا ينبغي أبدًا أن يتم حفظها مع الخضراوات أو الفاكهة، وهي التفاح؛ حيث ينتج غاز الإثيلين، ويتسبب في إفساد كل منهما.

8- أفضل أفضل طريقة لتخزين التفاح هو وضعه في أحد الأكياس.

9- لتخزين البصل ومنعه من الإنبات، يمكن وضعه مع التفاح، هنا يعمل غاز الإيثيلين بطريقة إيجابية حيث يمنع البصل من الإنبات.

10- للحفاظ على الفواكه والخضراوات الخاصة بكِ ناضجة لفترة أطول، ضعي مناشف ورقية أسفل منها؛ حيث تساعد على امتصاص الرطوبة الزائدة.

11- يحفظ الموز بوضعه في رقائق ألومنيوم حتى لا يسود بسرعة.

طريقة عمل الأفوكادو المحشي بسلطة الدجاج

شاهد أيضاً:

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018
08:55 AM بتوقيت السعودية