إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

الأرصاد: طقس شديد الحرارة على هذه المناطق.. وتنبيهات بتقلبات مناخية

الثلاثاء 11 يونيو 2019
09:47 AM بتوقيت السعودية

أفاد تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين، بوجود نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار يحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر، وطقس حار إلى شديد الحرارة على شرق المملكة ووسطها.

وتوقعت الهيئة تكوُّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات: جازان، عسير، الباحة، وقد تمتد إلى الطائف، كما أورد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18 – 45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

يُذكر أن الخليج العربي يشهد حركة رياح سطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10 – 32 كم/ساعة، تتحول مساءً إلى شرقية إلى جنوبية شرقية، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

كما أصدرت الهيئة عدة تنبيهات لحالة تقلبات مناخية تتواصل حتى المساء، ففي المدينة المنورة، أصدرت تنبيهًا من حالة أتربة مثارة تصحب بنشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى تدنٍّ في مدى الرؤية، تبدأ الساعة العاشرة صباحًا وتتواصل حتى الثامنة مساء، وتشمل: (العيص، والمدينة المنورة، وبدر، ووادي الفرع، وينبع).

ونبهت مناطق الرياض ونجران ومكة المكرمة وعسير، من حالة أتربة مثارة تصحب بنشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية، تبدأ الساعة التاسعة صباحًا وتتواصل حتى التاسعة مساء، وتشمل في الرياض: (العاصمة، والدرعية، والدوادمي، ورماح، وعفيف، وتميم، ووادي الدواسر).

وشمل التنبيه نجران: (بدر الجنوب، وخباش، وشرورة، ويدمة)، ومكة: (أضم، والخرمة، والقنفذة، والكامل، والليث، وتربة، وبحرة)، وعسير تثليث.

ونبهت منطقة الباحة من أمطار رعدية وأتربة مثارة تصحب بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية، تبدأ الساعة التاسعة صباحًا وتتواصل حتى التاسعة مساء، وتشمل: (أبها، والحرجة، والمجاردة، وبارق، وخميس مشيط، وظهران الجنوب، وسراة عبيد، ورجال ألمع، والنماص).

كما نبهت منطقة جازان من أمطار رعدية وأتربة مثارة تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية، تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحًا، وتستمر حتى التاسعة مساء، وتشمل: (الطوال، والعارضة، وفيفا، والدائر).

يتحدى الموت.. أخطر حمام سباحة من نوعه فوق ناطحة سحاب في لندن!

شاهد أيضاً:

الثلاثاء 11 يونيو 2019
09:47 AM بتوقيت السعودية