إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

أقمار صناعية
break

أقمار صناعية تغطي العالم بإنترنت فائق السرعة.. تعرف على أسعار باقات “إيلون ماسك”

الأربعاء 15 مايو 2019
10:02 AM بتوقيت السعودية

روتانا – منة الله أشرف

منذ أيام قليلة، نشر “إيلون ماسك”، مؤسس شركة “سبيس إكس” لتكنولوجيا استكشاف الفضاء، أول صورة لمجموعة من الأقمار الصناعية المقرر إطلاقها اليوم إلى الفضاء لتوفير إنترنت فائق السرعة حول العالم، وذلك في إطار مشروع “ستارلينك”.

عدد الأقمار الصناعية يبلغ 60 قمرًا، سيتم إطلاقهم عبر صاروخ فالكون، فيما وُصف بأنه سيكون “إعادة تشكيل وبناء الإنترنت على الأرض”، وبالفعل كان قد تم إطلاق قمرين صناعيين أواخر فبراير الماضي بنجاح، ومن المتوقع للغاية أن تبدأ خدمات إنترنت “إيلون ماسك” للعالم خلال العام المقبل.

“ماسك” ليس الوحيد الذي يعمل على هذه الفكرة، ينافسه أيضًا شركة أمازون، و”وان ويب” وهي تابعة “لآير باص” الفرنسية، وكانت أطلقت بالفعل 6 أقمار صناعية؛ في فبراير الماضي أيضًا؛ بهدف توفير إنترنت فائق السرعة لملايين الأشخاص في المناطق النائية، أما “أمازون” فأعلنت الشهر الماضي خططها لبناء شبكة تضم أكثر من 3 آلاف قمر صناعي في إطار مشروع يُسمى “كايبر”.

أسعار الإنترنت:

إذًا بعد نجاح “سبيس إكس” في إطلاق أول مجموعة من الأقمار الصناعية إلى الفضاء لتوفير إنترنت فائق السرعة حول العالم في أواخر فبراير “Tintin A” و”Tintin B”، وإطلاق مجموعة أخرى مساء اليوم، ظهرت الأقاويل حاليًا أن الأسعار ستتراوح بين 9.99 دولار إلى 29.99 دولار، وذلك يشمل البشر على الأرض وأيضًا المسافرين إلى الفضاء الخارجي.

خصائص الباقات:

– الباقة الأرخص تُقدم 1000 غيغا بايت في الشهر، وسرعة 10 آلاف ميغا بايت في الثانية، ويمكن أن تكون قصيرة الأجل في جميع أنحاء العالم.

– يمكنك اختيار باقة 19.99 دولار وهي تمنحك 2000 غيغا بايت في الشهر وسرعة تصل إلى 20 ألف ميغا بايت في الثانية، وتدعم إرسال رسائل غير محدود.

– الحزمة الأقوى التي تُسمى “Professional x”، تأتي بتكلفة 29.99 دولار، ويمكن لمستخدمي هذه الباقة استخدام الإنترنت بسرعة مليون ميغابيت في الثانية، وعدد غيغا بايت غير محدود.

وعلى حد قول “إيلون ماسك”، فإن الباقة الأعلى هي “رؤية لمستقبل يُوفر فيه الإنترنت لمناطق أخرى في مجرتنا”، لكن تبقى الأسعار المذكورة في إطار التكهنات وتسريبات المعلومات من الشركة، حيث لم يعلنها أحد رسميا.

وإذا نجح هذا المشروع فإنه سيوفر سرعة إنترنت أعلى 180 مرة من أجود خدمة مقدمة حاليا في جميع أنحاء العالم، ومن المقرر أن يشمل هذا العام إطلاق 4000 قمر صناعي.

حلم العيش الأبدي على غرار «ترانسيندس».. ماذا تعرف عن مشاريع تحميل الدماغ إلى الإنترنت؟

شاهد أيضاً:

الأربعاء 15 مايو 2019
10:02 AM بتوقيت السعودية