القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أسباب الشجار بين الزوجين بعد الولادة الأولى!

العلاقة الزوجية قد تخلو في البداية من أي مشاكل وتبدو أكثر متانة وصلابة، حتى يأتي الطفل الأول وعلى الرغم من فرحة الزوجين الغامرة بالطفل لكن زيادة مسؤوليات الزوجين قد تؤدي لنشوء خلافات وشجارات بينهما.

ووفقًا لموقع “توديز بيرنتس” الإلكتروني، أوضح الدكتور ويندي هول من جامعة برتش كولومبيا 4 أسباب رئيسية تؤدي لـ”الشجار” بين الزوجين بعد ولادة الطفل الأول وهي:

النوم يقول الدكتور “ويندي” إن الآباء والأمهات الذين يعانون من حرمان النوم بسبب بكاء الطفل يشعرون بالتوتر والغضب، وهو ما يزيد من فرصة حدوث شجار بينهما.

نوم أحد الوالدين في مكان آخر قد يتفاعل بعض الأزواج مع نوم الطفل بشكل خاطئ، وهو ما يؤدي لنوم أحد الوالدين في مكان آخر، وهذا بدوره يزيد مشاعر الانفصال بين الزوجين.

عدم قيام أحد الطرفين بمساعدة الآخر وجود طفل يحتاج لرعاية بصورة دائمة في المنزل وهو ما يزيد الأعباء على الزوجين، وقد يشعر أحدهما بالتعب والإرهاق بسبب عدم قيام الطرف الآخر بمساعدته وهو ما يؤدي لنشوء خلاف بينهما.

تحول علاقة الزوجين لعلاقة روتينية قد تتحول العلاقة بين الزوجين لعلاقة روتينية بسبب الانشغال برعاية الطفل، وهو ما يؤدي لفتور المشاعر بينهما ووحدوث المزيد من المشاكل.

[more_vid id=”8B6Une4Yf44s3sm7zVcg” title=”هذه الأشياء لا تفعلها أثناء الشجار مع شريك حياتك” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر