إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

خادم الحرمين الشريفين يستقبل وزير الخارجية الروسي

الأحد 10 سبتمبر 2017
12:17 PM بتوقيت السعودية

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم، وزير خارجية روسيا الاتحادية، سيرجي لافروف، وذلك في مكتبه بقصر السلام في جدة، حيث نقل لخادم الحرمين الشريفين تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ليبدي الملك تحياته له.

إعلان

وحضر الاستقبال كل من وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ووزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، إضافة إلى مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، وسفير روسيا لدى المملكة العربية السعودية سيرجي كوزلوف وعدد من المسؤولين الآخرين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة سبل تعزيز التعاون بينهما، فضلا على بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.

وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أعلنت خلال مؤتمر صحفي أمس الأول أن وزير الخارجية سيرجي لافروف سيزور المملكة العربية السعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ونظيره السعودي عادل الجبير، قبل أن يتوجه إلى عمان للقاء الملك الأردني عبد الله الثاني ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي.

وأوضحت أن المحادثات في الزيارتين ستدور حول الخلافات الموجودة بين دولة قطر وعدد من دول المنطقة، لافتة إلى أن روسيا ما زالت تدعو الدول المعنية إلى تجاوز خلافاتها بإجراء المفاوضات وإيجاد حلول وسط لإعادة العلاقات بين هذه الدول إلى مجراها الطبيعي.

يمكنك أيضًا مشاهدة خطبة عرفة 

الأحد 10 سبتمبر 2017
12:17 PM بتوقيت السعودية