إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

7 أخطاء ستحول غرفة نومك إلى مكان مثير للأعصاب.. احذريها

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016
12:00 PM بتوقيت السعودية

غرفة نومك  في المنزل بمثابة مكان الراحة والسكينة بعد يوم عمل طويل، وكذلك بداية ليوم نشيط، فلابد أن تحمل روح هادئة ومريحة للأعصاب، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي نرتكبها في ديكور غرفة النوم فتتحول إلى مكان مثير للأعصاب وغير مريح، وهذه أبرزها:

إعلان

1-حجم السجادة
من أكثر الأخطاء التي نقع فيها عند اختيار تفاصيل غرف النوم، هو الحجم المناسب للسجاد، فالحجم المتوسط هو الاختيار الأنسب، فلا يجب أن تكون السجادة كبيرة جدا لتغطي جزء كبير من مساحة غرفة نومك وتجعلها قاتمة أو صغيرة جدا فتبدو الغرفة غير مرتبة، كما يجب أن يكون جزء منها تقريبا الثلث أسفل السرير الرئيسي الموجود بقلب الغرفة.

[foogallery id=”245954″]

2-لا لمكاتب العمل
من الطبيعي أن تكون غرفة النوم هادئة ومرتبة، لذلك ليس من الجيد وضع مكتب صغير بها، ولكن إذا لا مفر من ذلك يجب الحفاظ عليه مرتب مع إضافة لمسة جمالية عليه من الزهور أو الألوان القوية التي تحفز الطاقة.

[foogallery id=”245988″]

3-خزانة غير مرتبة
الخزانة أو “الدولاب” من الأفضل أن تكون منفصلة وبعيدة عن الغرفة، لأنها معرضة دائما لأن تكون غير مرتبة مما يجعل غرفة النوم مثيرة للتوتر، ولكن إذا كانت الخزانة موجودة بالغرفة يجب الحفاظ عليها مرتبة دائما، ومغلفة طوال الوقت، ومن الأفضل أن يتوافر بها مكان لتعليق الثياب حتى لا يتم تعليقها على شماعة بالغرفة.

[foogallery id=”245992″]

4-الكثير من الأسلاك
وصلة لشاحن الهاتف وأخرى للتليفزيون وثالثة للأيباد وقد تكون هناك رابعة وخامسة أيضا، ولكن غرفة النوم ليست المكان المناسب لتكدس الشواحن والأسلاك حيث تنبعث منها موجات كهربائية، وبالتالي لن تحصل أبدا على نوم هادى ومن الأفضل أن تكون الغرفة خالية من أي إلكترونيات.

5-الكتب والمجلات
يمكنك استبدال الأجهزة الإلكترونية بمجموعة من الكتب والمجلات اللطيفة، فوجود مكتبة صغيرة أو مكان لوضع الكتب في غرفة النوم أمر جيد ويبعث على الهدوء.

[foogallery id=”245989″]

6-لمسة من الطبيعة
أضيفِ اللون الأخضر لغرفة النوم، أو على النافذة الموجودة بها، فهي ستغير أجواء الغرفة باستمرار كما ستمنحها مظهر مريح وهادئ.

[foogallery id=”245995″]

7-مقاعد مريحة
يجب أن تكون هناك مقاعد مريحة ذات ألوان مبهجة داخل غرفة النوم، فيجب أن يكون هناك مقعدين على الأقل داخل الغرفة لتناول كوب من الشاي أو القهوة في هدوء.

[foogallery id=”245994″]

المصدر: صفا إبراهيم - روتانا

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016
12:00 PM بتوقيت السعودية