إعلان

break

حليمة .. اول محجبة تشارك في اسبوع الموضة في نيويورك

الجمعة 17 فبراير 2017
11:14 AM بتوقيت السعودية

لم يقتصر مشوار عارضة الأزياء المحجبة حليمة آدن على مشاركتها في المنافسة على لقب ملكة جمال ولاية مينيسوتا، بل سارت النجمة الصاعدة على منصة عرض الازياء لاول مرة لعرض مجموعة أزياء Yeezy في موسمها الخامس لمغني الراب كانييه ويست زوج النجمة الامريكية كيم  كاردشيان.

إعلان

وأطلت الأمريكية من أصول صومالية البالغة من العمر 19 عامًا مرتديةً حجاب أسود يغطي كامل شعرها، مع معطف فراء بني طويل وأنيق يغطي كامل جسدها في سابقة لم تشهدها منصة أسبوع الموضة في نيويرك من قبل.

وكانت غالبية أزياء كانييه ألبسة رياضية فخمة، ومعاطف ذات حجم كبير والكثير من الفراء.

[foogallery id=”320483″]

وليس هذا فحسب، بل وقعت حليمة التي ولدت في مخيم للاجئين في كينيا عقدًا ضخمًا مع الشركة الكبرى لعروض الازياء IMG Models، الوكالة ذاتها التي تمثل عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية جيجي حديد وابنة عارضة الازياء سيندي كروفورد كايا جربر، وذلك بعدما جذبت الأنظار ناحية جمالها الساحر.

وتصدرت حليمة عناوين الصحف العالمية في شهر نوفمبر العام الماضي عندما شاركت في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا مرتديةً الحجاب، بالإضافة إلى ارتدائها البوركيني الإسلامي بدلًا من ملابس السباحة الكاشفة.

[foogallery id=”320408″]

ونقل الموقع عن حليمة قولها “هذه المسابقة أكثر بكثير من أن تكون للجمال فحسب، فرسالتهم بأكملها هي رسالة الثقة الجميلة، لذلك لم أعتقد بأنني يجدر بي السماح لحجابي بالوقوف حائلًا في طريق مشاركتي بالمسابقة”.

وأضافت “هذه منصة كبيرة لأظهر للعالم من أنا .. ولأنني لم أر امرأة ترتدي البوركيني في المسابقة، لا يعني أنه لا يجدر بي أن اكون الأولى لأن أفعل ذلك”.

الجمعة 17 فبراير 2017
11:14 AM بتوقيت السعودية