وزير التعليم يوجّه إدارات التعليم بتنفيذ خطة الوزارة للوقاية من فيروس كورونا
  • Posted on

وزير التعليم يوجّه إدارات التعليم بتنفيذ خطة الوزارة للوقاية من فيروس كورونا

للتوعية من الأمراض المعدية وكيفية الحماية من العدوى والإلتزام بإجراءات الصحة العامة في المدارس، وجّه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل جميع إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة بأهمية التوعية الصحية بإجراءات الصحة العامة بالمدارس وتطبيقها للوقاية من الأمراض المعدية, وتنفيذ خطة وزارة التعليم للوقاية من متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا).ونص توجيه وزير التعليم على استخدام جميع الوسائل المتاحة, ومنها وسائل التواصل الاجتماعي, وذلك لتوعية منسوبي ومنسوبات المدارس والطلاب والطالبات لضمان بيئة مدرسية مناسبة, وتوفير أجواء تعليمية صحية ملائمة لجميع الفئات بالمجتمع المدرسي, إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات لتحسين البيئة المدرسية من خلال تخصيص غرفة للعيادة المدرسية حال عدم وجودها وتجهيزها باللوازم الطبية والتجهيزات المكتبية, وتوفير وسائل النظافة الشخصية وتأمين المعقمات وسلات المهملات في جميع مرافق المدرسة على مدار الساعة, مع تكثيف أعمال النظافة العامة لجميع المرافق, وأسطح الأثاث.