مكة تبدأ غداً قيد الناخبين في الانتخابية البلدية
  • Posted on

مكة تبدأ غداً قيد الناخبين في الانتخابية البلدية

تستقبل مراكز الانتخابات البلدية بمكة المكرمة والتي يبلغ عددها 30 مركزاً للرجال و17 مركزاً للنساء بداية من غد الناخبين لتسجيل أسمائهم في دورتها الثالثة 1436 / 1437هـ.وكانت اللجنة العامة لانتخابات المجالس البلدية قد وافقت على تقديم مرحلة القيد لمدة أسبوع نظراً لما تشهده أم القرى في هذه الفترة من توافد لحجاج بيت الله الحرام من مشارق الأرض ومغاربها، وسط استعدادات متكاملة وفرتها اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمكة المكرمة.من جهته، أفاد الدكتور أسامة بن فضل البار أمين العاصمة المقدسة رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمكة المكرمة أنه تم توزيع أكثر من 250 لوحة تعريفية بالحملة في الأسواق التجارية والحدائق العامة وتركيب أكثر من 10 لوحات على الجسور وتوزيع أكثر من 50 لوحة على الطرقات الدائرية في مكة المكرمة، إضافة إلى تشغيل 50 شاشة تفاعلية داخل مبنى الأمانة والبلديات الفرعية و10 شاشات إلكترونية في مداخل مكة المكرمة لبث رسائل توعوية على مدار الساعة، علاوة على تفعيل خدمة التوعية عبر الرسائل النصية، حيث يبث أكثر من 500 ألف رسالة توعوية على فترات، إلى جانب الاستفادة من التقنيات الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للوصول إلى كافة شرائح المجتمع المكي.وأشار أمين العاصمة المقدسة إلى أنه تم زيادة عدد الدوائر الانتخابية للدورة الثالثة إلى عشر دوائر انتخابية بدلاً من ثماني دوائر وتشهد هذه الدورة جملة من التحديثات التطويرية للعملية الانتخابية التي أقرها نظام المجالس البلدية الجديد منها رفع نسبة أعضاء المجالس البلدية المنتخبين إلى الثلثين بعد ما كان نصفهم من المنتخبين، إضافة إلى خفض سن التسجيل كناخب إلى 18 عاماً بدلاً من 21 عاماً، ما سيعزز من مشاركة الشباب إلى جانب استقلالية منصب رئاسة المجلس عن الأمين وتوسيع صلاحيات المجلس بما يحقق مزيداً من العمل والأداء والرقي بمهام المجالس البلدية.