في برنامج "صحتك بالدنيا": إزالة أورام الدماغ عن طريق الأذن
  • Posted on

في برنامج "صحتك بالدنيا": إزالة أورام الدماغ عن طريق الأذن

قال الدكتور "إيلي العتر"، أخصائي أنف وأذن وحنجرة، إنّ عملية جراحة الدماغ تتم الآن عن طريق الأذن نتيجة وجود ورم في الوسط الداخلى للمخ، وتستخدم الأدوات الجراحية الحديثة لصعوبة تحريك المخ من مكانه للوصول لمكان الورم، لافتاً إلى أنّه لا يمكنه تحديد كم ستستغرق العملية من الوقت، فكلّ مريض حسب حالته، ولأنّ العملية بحاجة إلى الدقة حتى لا تسبب أضراراُ ومضاعفات أخرى.وأضاف "العتر"، خلال حواره ببرنامج "صحتك بالدنيا"، المذاع على فضائية "إل بي سي" أنّه يجب أن يتوافر فريق عمل جيد لإتمامها بنجاح، وتبدأ العملية عن طريق جراح الأذن الذي يقوم بتمهيد الطريق لجراح الدماغ الذي بدوره يعمل على إزالة الورم المتواجد داخل المخ.وأشار إلى أن معظم الأورام الموجودة بالدماغ حميدة. وتأتي أهمية العملية لمنع تضخم حجم الورم، ومن ثم التأثير على وظائف المخ والخلايا والأنسجة، لافتا إلى أنه لكي يُشفى المريض لابد من الراحة التامة لمدة شهرين بعد إجرائها.