القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بريطانيا تحظر سيارات الديزل والبنزين

أعلن وزير البيئة البريطاني مايكل غوف، عن تقديم إستراتيجية جديدة لتحسين نوعية الهواء، تهدف إلى أن تكون جميع السيارات على الطرق في المملكة المتحدة بنهاية المطاف، كهربائية أو هجينة.

وسيواجه سائقو سيارات الديزل في بريطانيا على الطرق السريعة المزدحمة ضرائب جديدة على التلوث اعتبارًا من عام 2020، وذلك في إطار خطة الحكومة لحظر للسيارات التي تعمل بالديزل والبنزين بحلول عام 2040.

ويأتي إعلان وزير البيئة عن الضريبة الجديدة بعد يوم واحد من إعلان “بي إم دبليو” عن سيارتها الجديدة “ميني كوبر” الكهربائية، التي سيتم تصنيعها في كولي بأكسفورد، في ظل مساعي الشركات لإنتاج سيارات كهربائية قبل حظر سيارات الوقود عام 2040.

وقال المتحدث الرسمي إن الخطة التي وضعتها الحكومة للحد من سيارات الوقود ستساعد المجالس المحلية على تنظيف النقاط الساخنة للانبعاثات.

وأضاف أنه لا يجب إلقاء اللوم على سائقي الديزل، وإنما يجب مساعدتهم على التحول إلى سيارات أنظف”، مشيرًا إلى أن الحكومة ستتشاور بشأن عدد من الإجراءات لدعم سائقي السيارات المتأثرين بالخطط المحلية.

وتهدف بريطانيا لمنع سيارات الديزل والوقود في البلاد عام 2040، في حين ستقوم النرويج وهولندا والهند وألمانيا بحظرها عام 2030.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر