القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قبل بداية العام الجديد.. راجع هذه العلاقات في حياتك

أحياناً نكون مثقلين ببعض العلاقات التي ترهقنا أكثر مما تسعدنا، وعلى الجانب الآخر نهمل علاقات أولى بالاهتمام بها من غيرها، وفي نهاية العام، وبداية آخر جديد، نراجع أحلامنا وأمنياتنا وعلاقاتنا أيضاً، فالعلاقات موجودة للدعم، وهو ما يحتم عليك مراجعتها ووضع أسس لها دائماً.

1-الأقارب 

العائلة هي الأساس الذي يستند إليه الأشخاص، لذا لابد أن هذه العلاقة جيدة وذو أساس صحيح، ولكي تحافظ على علاقة سليمة بعائلتك، اهتم بوجودهم إلى جانبك وكن دائما مستند إليهم، فلا تحاول أن تغفل دورهم في حياتك، شاركهم مواقفهم وتعمد إيجاد الحلول لمشكلاتهم لتقوية العلاقة بينكم.

2-الزملاء 

للزملاء مكانة خاصة يجب الحفاظ عليها، وهناك بعض الحدود التي يجب أن تراعى في زمالة العمل، لا تشغل بالك بأمور الزملاء الخاصة طالما أنه لم ينقلها إليك، وحاول الحياد في مثل هذه العلاقات، واجعل زملائك جميعهم سواسية بالنسبة لك، لا تعطى أوامر لزملائك حتى لا تتحول للزميل المكروه، واجعل نصيحتك الدائمة هي الالتزام بقوانين العمل، ولا داعي من عرض مشكلاتك الشخصية ومناقشتها أثناء الدوام.

3-الأصدقاء

للأصدقاء دور كبير في حياة كل شخص، فهم من يقضون أصعب وأفضل الأوقات، لذا يجب أن تراجع العلاقة بهم، وتضعها في إطارها الصحيح، فلا تتخلى عن دورك تجاه أصدقائك واجعل لهم وقت خاص بهم كوقت العمل والمنزل، فهم أيضا لهم حق عندك، وإن كنت تحمل لوم أو عتاب لأحدهم صارح به، فأبرز ما يميز العلاقة بين الأصدقاء هو الصراحة والتلقائية لتبدأ عام جديد بعلاقة أفضل.

4-الخطوبة

فترة الخطوبة مع نهاية هذا العام من الممكن أن تتحول إلى زواج في العام الجديد أو تنتهي مع نهاية العام، تأكد من أنك أحسنت الاختيار، وواجه الشريك بما تطمح بوجوده في علاقتكما، ولا تتخذا قرار إتمام الارتباط سريعا، ولا تخفوا أسراركما، وقيما العلاقة بصدق.

5-الأبناء 

في علاقتك مع أبنائك يجب أن تأخذ وقت من التفكير وخاصة المراهقين منهم، فحاول أن تعرف ما يحبوه وما هي هواياتهم، وتقرب إليهم وصادقهم، واعلم أن التسلط ليس مقياس للتربية السليمة بل التعود والحوار هو أساس هذه التربية، وكن حكيماً في التصرف تجاه الأخطاء.

6-الجيران 

الجار هو الأقرب دائما لمساندتك ومعاونتك، وحسن العلاقة بينكم واجب، وتبادل الابتسامات صدقة لكم، مشاركة جارك مناسباته الحزينة والسعيدة يجعله يتعامل معك بشكل أكثر حميمية وود، ولا تنقل عن جارك خصوصياته وكن أمين عليه، وجدد علاقتك به وهنئه بالعام الجديد وتمنى له عام سعيد.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر