القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه الوزيرة .. رفضت ارتداء الحجاب والعباءة في السعودية

رفضت وزيرة أورسولا فون دير لاين، ارتداء الأزياء التي تلبسها النساء في السعودية (العباءة، الحجاب) خلال زيارتها المملكة الخميس الماضي بهدف توقيع اتفاق عسكري.
ونقلت صحيفة بيلد أم زونتاغ الألمانية، عن اورسولا انها تراعي دائماً العادات والتقاليد المحلية خلال جولاتها خارج البلد، لكنها لن ترتدي الحجاب.
وارتدت الوزيرة فون دير لاين (58 عاماً) بدلة زرقاء داكنة حاسرة الرأس، وذلك خلال لقائها الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد ووزير الدفاع، في قصر اليمامة بالعاصمة، الرياض.
وأضافت  الوزيرة المنتمية لحزب ميركل الديمقراطي المسيحي “بالطبع أحترم أعراف وتقاليد البلد”، ولكن “بالنسبة للباس هناك حدود معينة لدي، فيما يتعلق بالتكيف مع البلد، فلا ألبس الحجاب، وأرتدي البناطيل”.
وتستثني السعودية كبار السياسيات الغربيات من قواعد اللباس، لكن ذلك لا ينطبق على باقي النساء في الوفد، كشأن الصحفيات والمترجمات والموظفات.
وكانت السفارة الألمانية في المملكة بتوزيع العباءات عليهن بعد وصول الوفد مباشرة للرياض، وقالت الوزيرة في هذا الصدد إنه “اختيار المرء لباسه بنفسه هو حق يتشاطره الرجال والنساء بالتساوي”.
وكانت السفارة الألمانية في السعودية قد أعلنت قبل الزيارة أن أحد أهدافها ستكون التوصل إلى اتفاق لتدريب ضباط الجيش السعودي.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر