إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

فيلم سعودي يحصد جائزة الأفضل بمهرجان «تشاندلر» الدولي للأفلام بأمريكا
break

فيلم سعودي يحصد جائزة الأفضل بمهرجان «تشاندلر» الدولي للأفلام بأمريكا

الإثنين 28 يناير 2019
03:56 PM بتوقيت السعودية

حصد المخرج والممثل السعودي “فهد عليان” جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان “تشاندلر” الدولي للأفلام بأمريكا، عن فيلمه الجديد “الحوت الأزرق”، الذي تمّ تصويره في استوديوهات هوليوود، وهو من تأليفه وإخراجه وإنتاجه.

تدور أحداث الفيلم حول لعبة “الحوت الأزرق” وتأثيرها السلبي على الأطفال، وهي اللعبة التي تسبّبت في انتحار العديد من الأطفال في العالم من الذين مارسوا هذه اللعبة.

وفاز فيلم “الحوت الأزرق” بتصويت الجمهور والنقاد من بين أكثر من ألف فيلم من جميع أنحاء العالم، وأُعتبر العربي الوحيد الذي حقّق الفوز بجائزة أفضل فيلم قصير في المهرجان، كما حقّقت بطلة الفيلم الطفلة والممثلة العربية جوليان عطية، التي لعبت دور “سارة” أفضل ممثلة في المهرجان، وهي ممثلة من أصل سوري مولودة في أمريكا لأبوين يتكلمان العربية.

وشارك في الفيلم الممثلة المكسيكية أنايد كويتيرس في دور الأم، والممثلان الأمريكيان براين جونسون في دور “الحوت الأزرق”، وجيمز نيكولاس في دور الدكتور النفساني.

يعتبر مهرجان “تشاندلر” الدولي للأفلام‏ الأقوى بين خمسين مهرجان أفلام في العالم، وحضره عدد كبير من مخرجي ومنتجي هوليوود، ومحافظ مدينة تشندلر الأمريكية في أريزونا، وعدد كبير من الجمهور.

الإثنين 28 يناير 2019
03:56 PM بتوقيت السعودية