القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

فوائد بذور الشيا لإنقاص الوزن

بذور الشيا عبارة عن بذورٍ صغيرة الحجم مستديرة الشكل. عرفت منذ القدم، إذ كانت تنبت في المناطق الصحراوية. وقد استخدمت في علاج الكثير من الأمراض، لاحتوائها على العديد من الفوائد. ويبدو أن واحدة من أهم هذه الفوائد، هي استخدامها في إنقاص الوزن، وذلك لقدرتها على سد الشهية.

فوائد بذور الشيا

فوائد بذور الشيا للتنحيف تحتوي بذور الشيا على عددٍ من العناصر الهامة للجسم، من ألياف، مواد مضادة للأكسدة، بروتينات، ودهون صحية. ومن أهم فوائدها، أنها تُعد من المصادر الغنية بالكالسيوم، والمنغنيز، والزنك، والحديد، والنحاس. تعمل أيضاً هذه البذور على تحسين عملية الهضم، إذ تشمل نسبةً كبيرةً من الألياف الطبيعية، التي تسهل عملية امتصاص العناصر الغذائية الهامة في الطعام. شيا2 كما تساعد الشيا على التخلص من آلام العظام، والوقاية من مرض الهشاشة، لاحتوائها على نسبةٍ مرتفعةٍ من الكالسيوم. وتفيد أيضاً في الوقاية من مرض السرطان، لأنها غنية بمضادات الأكسدة، والأوميغا 3. تعتبر أبرز فوائد هذه البذور، قدرتها على تحسين قدرة التركيز، والوقاية من مرض ألزهايمر المبكر، وتعمل على تخليص الجسم من السموم، لحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من المواد المضادّة للأكسدة.

فوائد بذور الشيا للتنحيف

شيا11 تعد بذور الشيا الحل الأمثل لإنقاص الوزن. يستخدمها الرياضيون لبناء أجسامهم، لأنها تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من البروتين الصحي، وتمتص الماء الزائد في الجسم، وتعالج الإمساك المُصاحب لأنظمة الريجيم. كما تمنحك بذور الشيا شعوراً بالشبع، والامتلاء لفتراتٍ طويلة. وبالتالي يفقد الجسم الكثير من الدهون الضارة التي تتكدس في منطقة البطن، والأرداف.

طريقة استخدام الشيا لإنقاص الوزن

فوائد بذور الشيا لإنقاص الوزن (2) ضعوا 25 غراماً من بذور الشيا على كوبين من عصير الفاكهة أو الماء. وتناولوا كوباً قبل وجبة الإفطار، وكوباً قبل وجبة العشاء. يمكن وضع بذور الشيا أيضاً على الحليب منزوع الدسم، وسلطة الفاكهة، والحساء الساخن، وسلطة الخضار. المهم أنه يجب ترك البذور في الماء أو العصير مدة 30 دقيقةً، حتى يصبح قوامها سميكاً. وللحصول على أفضل النتائج، وفقدان الوزن، يجب تناول بذور الشيا لمدة شهر على الأقل، مع تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات. ويجب أن لا تتجاوز الجرعة اليومية لبذور الشيا عن 25 غراماً يمكن تناولها على مرتين. هكذا تتخلصين من جفاف الشفتين في فصل الشتاء [vod_video id=”Fxs7p30FQFMWaAmatCaLQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر