القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

رؤية القارب في المنام.. ماذا تعني؟

رؤية القارب في المنام تحمل أكثر من معنى. وتختلف تفسيراتها باختلاف حالة الرائي، إلا أنها عموماً تشير إلى الخير والسلام. وفي أحيانٍ أخرى إلى حياةٍ جديدة مليئة بالرزق وزوال الهم، أو الحصول على وظيفةٍ جديدة. لمعرفة التفسيرات المختلفة لرؤية القارب في الحلم، نقدم لكم آراء مفسري الأحلام

رؤية القارب في تفسير النابلسي

القارب من وسائل النقل البحرية التي يستمتع الكثير من الأشخاص بالسفر عبرها. لكنه يرمز أيضاً إلى النجاة خصوصاً بالنسبة إلى الشخص الذي يغرق، فهو سبيله الوحيد للوصول إلى بر الأمان. ويرى النابلسي أن رؤية القارب في المنام، إشارة إلى التخلص من التعب والهموم، التي تواجه صاحب الحلم في حياته. فإذا كان الشخص الذي شاهد نفسه في الرؤية، يسافر في قاربٍ عن طريق البحر، هذا يعني أن رحلته ستمر على خيرٍ وسلامة. أما من رأى في حلمه قارباً في البحر لا يتحرك من مكانه بسهولة. فهذا يعني أنه سيمر بأزماتٍ كالتعرض للفقر والمشاكل أو ضيق الحال.

رؤية القارب للرجل المتزوج

عندما يشاهد الشخص المتزوج القارب في الحلم، فذلك يعني أنه متزوج من أمرأةٍ صالحة. وتحافظ على عائلته وتصون بيته. أما إذا رأى في الحلم قارباً صغيراً، فهذا دلالة على انفراج الهم، وسعة الرزق، والشفاء من المرض.

رؤية العزباء للقارب في المنام

رؤية القارب إذا رأت الفتاة العزباء في منامها قارباً، فهذا يدل على أنها شديدة الصبر. وتملك قدرةً كبيرةً على تحمل مسؤولية وأعباء الحياة. أما إذا شاهدت في منامها أنها تركب قارباً لا تعلم وجهته. فهذه الرؤية تعني عدم قدرتها على تحقيق أهدافها. وأنها تتردد في اتخاذ بعض القرارات. وحين ترى الفتاة أنها تركب قارباً وسط أمواجٍ هادئة في الحلم، دل ذلك على قرب زواجها من رجلٍ يمتلك شخصيةً قوية، وسيكون عطوفاً عليها وكريماً. وفي بعض الأحيان، يكون القارب في حلم الفتاة العزباء، إشارةً إلى سفرها إلى مكانٍ ما ودليل على الخير والسعادة.

تفسير ابن سيرين

رؤية القارب فسر ابن سيرين رؤية القارب في المنام على أنها بشارة خير ورزقٍ كبير لصاحب الحلم. ويدل حجم القارب في الحلم على حجم الخير والرزق الآتي. لأنه كلما كبر حجم القارب، زاد الخير والرزق. كما اتفق ابن سيرين مع النابلسي، في أن رؤية القارب في الحلم تعني النجاة من الهلاك، والشفاء من المرض. لأن القارب هو فرصة النجاة الوحيدة للغريق. لذلك تتعلق كل آماله وحياته بالقارب الذي سينقله به إلى بر الأمان. أطعمة السحور لأحلام سعيدة [vod_video id=”v1fRpdg7UZYEB8m8h9ktRw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر