إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

فتحي الصافي
break

بعد رحلة عطاء كبير.. الموت يغيّب الشيخ فتحي الصافي

الخميس 02 مايو 2019
06:52 PM بتوقيت السعودية

غيّب الموت الخميس الشيخ والداعية السوري المعروف، فتحي الصافي، عن عمر يناهز 65 عامًا بسبب معاناته مع المرض خلال الفترة الماضية، وستقام جنازته بعد صلاة الجمعة من جامع العثمان في دمشق.

ولد “الصافي” في مدينة دمشق عام 1954م، لأسرة اشتهرت بغزارة العلم الشرعي، ودرس العلوم الشرعية وعمل في حقل التعليم الشرعي، كما شارك في افتتاح العديد من المعاهد الشرعية لتدريس علوم الدين الإسلامي، ومعاهد تحفيظ القرآن الكريم في المساجد، بمختلف المحافظات السورية، وألّف وشارك في تأليف العديد من الكتب التي يُدرس بعضها في الأزهر الشريف.

طلَب العلم في وقت مبكر من حياته، فلزم دروس العلم الديني والشرعي لعدد من علماء دمشق، وأفنى عمره في دراستها وتدريسها، وفي عام 1995م تسلم الإمامة والخطابة في جامع مقام الأربعين، ثم جامع الحنابلة بدمشق، ودرّس العلوم الشرعية للطلاب من مختلف الجنسيات، كما أشرف على حملات للحج والعمرة.

ويعد الشيخ فتحي صافي واحدًا من الدعاة ذوي الأسلوب الخاص جدًا في التجاوب مع المحبين، مستعينًا بقدر كبير من خفة الظل، والبشاشة، وسعة الاطلاع، حتى ذاع صيته وأصبح ذا شعبية طاغية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكيف لا وقد نجح في الأخذ بأدوات العصر فتمكن منها وأتقنها.

وللشيخ مقاطع فيديو من نوع: «اضحك من قلبك مع الشيخ فتحي الصافي»، «قصص الشيخ فتحي مع أغاني أم كلثوم»، «الشيخ فتحي الصافي وقصص الزواج»، «أجمل شيخ شفتو»، «قصة عنتر بن شداد يرويها الشيخ فتحي الصافي»، بالإضافة إلى حكاية توبته التي رواها في كثير من المناسبات.

وكان الصافي يقدم عرضا (show) لا يشبه ما عرفه الناس من أساليب الشيوخ، رغم أن المحتوى الفعلي لهذا العرض، كما يتبين من تفحص مجموع الدروس والفتاوى، لا يخرج عن خطاب عموم شيوخ الشام، دون تساهل يوازن هذا الشكل الجديد.

أبرز مؤلفاته:

* الأحكام الشرعية في الأحوال الشخصية

* يا أسفى على الموالد كيف أصبحت!

* سبيل الهدى والعمل

* رسالة الموتى

* ما حكم دخول الحائض إلى المسجد؟

* الدرّة في أحكام الحج والعمرة

* جبل الأربعين ومغارة الدم

* تعليم الصلاة للصغار

* تجربتي في درعا

* ما أكثر الضجيج وما أقل الحجيج

رد فعل الشيخ فتحي الصافي من قصة فتاة مطلقة

شاهد أيضاً:

الخميس 02 مايو 2019
06:52 PM بتوقيت السعودية