إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بعد إعلانها حكما لمباراة الترجي والبنزرتي.. 10 معلومات لا تعرفها عن درصاف القنواطي
break

بعد إعلانها حكما لمباراة الترجي والبنزرتي.. 10 معلومات لا تعرفها عن “درصاف القنواطي”

الجمعة 14 يونيو 2019
02:18 PM بتوقيت السعودية

عُينت “درصاف القنواطي” حكما لإدارة المباراة، التي تجمع بين فريقي الترجي والبنزرتي غدا السبت، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدوري التونسي، بقرار الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وبتعيين “القنواطي” حكما لهذه المباراة، تصبح أول سيدة تدير مباراة من الرابطة المحترفة الأولى، في واقعة فريدة من نوعها، وحتى الآن يتصدر الترجي ترتيب الدوري، برصيد 56 نقطة، بينما يحتل البنزرتي المركز السادس برصيد 32 نقطة، وهذه أبرز المعلومات عن هذه الحكم السيدة.

1- من مواليد 10 فبراير 1984.

2- لعبت سابقا حارس مرمى بالاتحاد المغربي لكرة القدم النسائية في موسمي 2004 و2005، ثم انتقلت إلى النادي الجامعي بباردو 2006 و2007.

3- وضعت حدا لمسيرتها كلاعبة كرة قدم، من أجل أن تتخصص في مجال التحكيم.

4- أدارت عددا من اللقاءات للفرق الكبرى، منهم 3 لقاءات بالرابطة الجهوية بتونس (سكرة – الكرم والتضامن – الحرايرية وطبربة – حي التحرير).

5- كانت أول امرأة تدير مباراة للرجال في الرابطة المحترفة الثانية، والتي انتهت بفوز فريق الملعب التونسي على ضيفه جمعية جربة، بـ4 أهداف مقابل هدف في مايو 2017.

6- حضرت الرابطة الأولى لكن كحكم رابع، في مباراة مستقبل قابس ضد النادي البنزرتي.

7- تعمل بعيدا عن التحكيم أستاذا للتربية البدنية.

8- درست علم بيداغوجيا، وهو علم التربية، ومصطلح تربوي أصله يوناني، ويستمد مفاهيمه من علمي النفس والاجتماع، ويُعرفه “روني أوبير”، مؤرخ فرنسي للفلسفة ومنظر تربوي، بأنه ليس علما ولا تقنية ولا فلسفة ولا فنا، بل كل هذا منظما وفق مفاهيم منطقية، وبصفة عامة تعني البيداغوجيا مجموع طرق التدريس.

9- في حديث “درصاف القنواطي” عن رهبتها من عالم كرة القدم قالت: “في البداية استغرب اللاعبون أن تدير حكمة لقاء أكابر وكانوا مصدومين، لكن بمرور الوقت نسوا الأمر وركزوا على اللقاء”.

10- أكدت في تصريحات سابقة على أن حلمها هو أن تدير مباراة الدّربي بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي.

“مصير الحي يتلاقى”.. قصة عاشقان فرقتهما الحرب وجمعهما الحب بعد 75 عامًا

لإجبارهم على التخلي عن البلاستيك.. متجر يحرج الزبائن!

شاهد أيضاً:

الجمعة 14 يونيو 2019
02:18 PM بتوقيت السعودية