إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

500 عام من التاريخ.. عرض قلعة الملك هنري الثامن للبيع فكم يبلغ السعر؟
break

500 عام من التاريخ.. عرض قلعة الملك هنري الثامن للبيع فكم يبلغ السعر؟

الخميس 15 أغسطس 2019
05:49 PM بتوقيت السعودية

يمكن للأثرياء الآن امتلاك 500 عام من التاريخ البريطاني العريق، وذلك عن طريق شراء قصر “Devizes Castle”، الذي يعود إلى الملك “هنري الثامن”، بعد عرضه للبيع مقابل مبلغ 3.25 مليون جنيه إسترليني.

ووفقا لتقرير نشره موقع “ديلي ميرور”، اليوم، فإن القلعة التي سكنها الملك الشهير وزوجته الأولى “كاثرين أوف أراغون”، هي واحدة من أهم القلاع، التي ترتبط بتاريخ العائلة المالكة البريطانية، حيث تعود إلى أكثر من 500 عام.

وتقع قلعة “هنري الثامن”، التي ضمت بين جدرانها أفراد العائلة المالكة لقرون، في مقاطعة “ويلتشير”، ومبنية بالحجر الجذاب، مع القلاع الساحرة والأبراج، وتتضمن 9 غرف نوم، كما تضم غرفة طعام كبيرة بدرجة كافية، لإقامة الحفلات والمناسبات.

وقال مايلز شيبسايد، خبير العقارات: “يقولون إن منزل الرجل الإنجليزي هو قلعته، ولكن نادراً ما نتمكن من إلقاء نظرة خاطفة على قلعة حقيقية، لها تراث غني وعلاقة قوية بالملكية البريطانية”، ورغم أهمية ذلك المنزل الملكي، فإنه أيضا يمتلك تاريخ مظلما للغاية.

ففي عام 1080 تم بناء القلعة الأصلية، لكنها تعرضت للحرق عام 1113، وأعيد بناؤها في عام 1120، ومن ثم أصبحت ساحة معركة للمتناحرين، الملك “ستيفن”، والإمبراطورة “ماتيلدا” في القرن الثاني عشر، واستخدمها هنري الثاني، وسجن بها هنري الثالث.

وفي عام 1648، تم تدمير القلعة مرة أخرى، خلال الحرب الأهلية الإنجليزية، ومن ثم أعيد بناؤها خلال ثلاثينيات القرن التاسع عشر، وظلت واقفة بشموخ حتى اليوم.

وأخذت “Devizes Castle” اسمها من الأغنيات اللاتينية، في العصور الوسطى، التي تعني “القلعة عند الحدود”، وتذكر العديد من السجلات أن القلعة الأولى بنيت على الموقع من قبل الأسقف “أوسموند”، من سالزبوري، في حوالي عام 1080.

فيديو مروع.. لحظة سقوط رجلين من مروحية

شاهد أيضاً:

الخميس 15 أغسطس 2019
05:49 PM بتوقيت السعودية