إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

ناقد رياضي لـ «كورة»: تشكيلة «الأخضر» الجديدة عنوانها «الأندية أهم من المنتخب»

الجمعة 15 مارس 2019
07:47 AM بتوقيت السعودية

تساءل الإعلامي والناقد الرياضي، محمد السويلم، عن الرؤية الفنية التي من خلالها اختار المدرب الجديد للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم “الأخضر”، يوسف عنبر، التشكيلة التي ستلعب المباراتين الوديتين أمام الإمارات وغينيا الاستوائية.

وقال السويلم خلال برنامج “كورة”، الذي يقدمه خالد الشنيف على “روتانا خليجية”، إن هناك الكثير من اللاعبين الذين ينشطون في أندية الدوري أفضل من بعض اللاعبين الذين تم اختيارهم، على المستويين الفني والمهاري.

وأضاف بأن اختيارات اللاعبين يجب أن يصنع من خلالها المدرب هيبة للمنتخب، وخاصة أن هناك بعض اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمباراتين الوديتين، قد لا يظهروا مجددًا في التشكيلة، وبالتالي فإن مثل هذه الإجراءات تقتل الطموح عند اللاعبين، معتبرًا أن استسهال مثل هذه الاختيارات للاعبين يُفقد المنتخب هيبته، وفي النهاية تكون المخرجات سلبية.

من جهته؛ أكد الإعلامي والناقد الرياضي، محمد الماس، بأن تشكيلة الأخضر عنوانها “الأندية أهم من المنتخب” لافتًا إلى أن تصريح المدرب يوسف عنبر حول اختيار التشكية تعني أنه ليس هناك أي هدف من المشاركة في المباريات المقبلة.

وكان “عنبر” قد قال إنه حرص على عدم إجهاد اللاعبين الأساسيين للأخضر، والذي يعد أحد أهداف اتحاد كرة القدم في الوقت الراهن، نظرًا لكثرة مشاركات الأندية.

وأوضح عنبر في حديث إذاعي أن بعض الأندية تلعب مباراة كل 3 أيام، وهذا من أهم أسباب إصابة اللاعبين.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، تكليف المدرب الوطني يوسف عنبر لقيادة المنتخب الأخضر، في مواجهتي الإمارات وغينيا الإستوائية، الوديتين يومي 21 و25 مارس/ آذار الجاري، ليخلف المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، الذي انتهى عقده ورفض اتحاد الكرة التجديد له.

وكشف مدرب الأخضر عن أن اختيارات اللاعبين للانضمام للمنتخب في هذه المرحلة، تم وفق معايير خاصة، أهمها أن يكون قد شارك مع فريقه في ما لا يقل عن 20 مباراة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأعلنت إدارة المنتخب السعودي، قائمة اللاعبين الذين اختارهم المدرب يوسف عنبر للمشاركة في المعسكر الذي سيقام في الرياض، خلال الفترة من 18 وحتى 26 من الشهر الجاري.

وضمت القائمة اللاعبين، مصطفى ملائكة، وعبدالله الصالح، وعبدالله الجدعاني في حراسة المرمى.

وفي خط الدفاع: يزيد البكر، مدالله العليان، محمد الخبراني، زياد الصحفي، متعب المفرج، سلطان الغنيمان، بندر المطيري، وعبدالله الشامخ.

وفي خط الوسط: وليد باخشوين، فارس العياف، نايف هزازي، علي هزازي، أحمد الزين، سلطان مندش، أسامة الخلف، ربيع السفياني، منصور حمزي، وحسن الحبيب.

وفي الهجوم: عبدالفتاح آدم، وحسن شراحيلي.

الجمعة 15 مارس 2019
07:47 AM بتوقيت السعودية