إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

الرسالة
break

ما الوقت المناسب لغرس حب الصلاة في نفوس الطفل وتعليمه فروضها؟

الخميس 15 أغسطس 2019
09:24 PM بتوقيت السعودية

أوضح الباحث في الفقه المقارن، الشيخ سعد بن عبد الله السبر، الكيفية التي يمكن بها غرس حب الصلاة في نفوس الأطفال والعمر المناسب لتعليمها له.

وورد سؤال إلى برنامج “يستفتونك”، المذاع على قناة “الرسالة”، قالت فيه السائلة: “لدي طفل عمره 10 سنوات، أريد أن أدرّبه على الصلاة، فهل لي أن أوقفه بجواري أثناء الصلاة لتعليمها له؟”.

وأجاب السبر قائلا: “لا بأس في ذلك، إذا كانت تريد تعليمه الصلاة، لكن نقول للأخت إن تعليم الطفل قبل العاشرة، فالنبي صلى الله عليه وسلم قال: (علموهم الصلاة لسبع واضربوهم لعشر)، فعلينا زرع حب الصلاة في نفس الطفل، منذ الصغر حتى قبل السابعة”.

وأضاف: “النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقابِرَ، وكان عليه الصلاة والسلام يصلي الرواتب في البيت، حتى يتعلم أهل البيت الصغار الصلاة، ويقتدون برب البيت”.

وتابع: “يجب على المسلم أن يحرص على تعليم أطفاله الصلاة قبل السابعة، والعلماء قالوا عن حديث النبي صلى الله عليه وسلم علموهم الصلاة لسبع واضربوهم لعشر، إنه من أجل أن يتدربوا عليها ويعتادونها، فإذا كبر كان عالقا بركن الإسلام الثاني، لأن ترك تعليمه حتى الكبر يحتاج لوقت ومشقة أكبر”.

يستفتونك مع الشيخ خالد المصلح - إذا قال أذكار الصلاة وهو في الطريق أو في البيت هل تجزئ عنه

شاهد أيضاً:

الخميس 15 أغسطس 2019
09:24 PM بتوقيت السعودية