إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

شاهد ما فاتك من “العاشق.. صراع الجواري”.. الحلاج يسير بثبات نحو مصيره

الجمعة 17 مايو 2019
04:24 PM بتوقيت السعودية

شهد هذا الأسبوع من مسلسل “العاشق.. صراع الجواري” الذي يعرض على “روتانا دراما” في الرابعة عصرًا، الكثير من الأحداث ففي فصل حكم المقتدر بالله الذي يلعب دوره “أنس طيارة” شهد الكثير من التطورات بعد رفض عبدالله بن المعتز لخطة التخلص من المقتدر لأنه يرى أن هذا الموقف ليس به مروءة، وقرر الهروب بعيدًا بعدما حذروه من تسليم نفسه، ولكن في النهاية تم القبض عليه وإعدامه.

وحتى في قرار إعدامه كانت هناك الكثير من الصراعات بين المقتدر ووالدته التي تلعب دورها “فاطمة ناصر”، فالمقتدر كان لا يرغب في الإعدام في حين رأت والدته أن الإعدام يجب أن ينفذ سريعًا قبل أن يتدخل أحد ويتفاوض على إطلاق سراحه، وعندها ستكون أزمة حقيقية لوجود أحد المعارضين حرًا، ليتم حكم الإعدام.

وهذه الأزمة خلّفت مشكلة صحية لدى المقتدر بسبب إفراطه في الشراب، ما جعلهم يلجأون إلى أبي بكر الرازي للكشف عليه، ليبدأ علاجه ونصحه بالتقليل من الشراب لأنه مضر للنفس وللروح وللجسد، وهنا يتخذ المقتدر قرار منع بيع الخمر، وإغلاق الحانات، لكن أيضا والدته تعارض القرار وتطلب من الوزير أن يجد حلًا لهذا الأمر، فيقرر أن يغلقها ويجعل فتحها بغرامة وليس سجنا حتى توازي هذه الغرامات الضرائب فلا تتوقف الحانات وفي الوقت نفسه ينفذ الأمر.

أما على صعيد الحلاج الذي يلعب دوره “غسان مسعود” فقد اشتد الصراع بينه وبين مخالفيه في الرأي من اتباع الطرق الصوفية مثل الشيخ الجنيدي، وذلك بسبب اختلاف مناهجهم في الحديث عن كشف الحجاب، وبينه وبين أبي بكر محمد بن داوود، حيث بدأ الصراع بسبب قضية الإحلال، والتي تعتبر بداية لمأساة الحلاج.

حيث طلب أبو داوود من قاضي القضاة توجيه تهمة الكفر للحلاج، فيا تُرى ما ستشهده الحلقات المقبلة من المسلسل؟

وفي بيت النخاس النطل الذي يلعب دوره “منذر رياحنة” تحدث الكثير من الأزمات بسبب دفعة الجواري الأخيرة التي أتى بها مساعده تليد الذي يلعب دوره “مجد مشرف” بداية من الجارية التي ماتت مسمومة والأخرى التي وجد معها سمًا، وحتى هزارة والتى تلعب دورها “ركين سعد” التي اكتشف أنها تحمل سمًا ولكن بسب تعلقه بها لم يخبر أحدًا، ولكنه حاول معرفة سرها فلم يحصل سوى على أن اسمها هند ونذرت نفسها لتنفيذ مهمة وكل ما تفكر فيه هو الذهاب إلى قصر الخليفة.

ولكن يبدو أن هند أو هزارة لديها ماض يجعلها على خلاف مع الخليفة وتريد الانتقام منه فربما تكون ابنة عائلة نزع منها ملكها.

أما النطل فيبدو أن الصراع بينه وبين سوسن الذي يلعب دوره “محمد قنوع” على الدرة اليتيمة سيظل قائمًا إلى أن يجدوها، حيث خطفه سوسن وأخذ مفتاح داره كي يفتشها ويصل إلى هذه الدرة الثمينة.

الحلقة الثانية عشر من مسلسل العاشق.. صراع الجواري

شاهد أيضاً:

الجمعة 17 مايو 2019
04:24 PM بتوقيت السعودية