إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بالفيديو.. هكذا علّق وزير الشؤون الإسلامية على تقبيله رأس حاجّة نيوزيلاندية
break

بالفيديو.. هكذا علّق وزير الشؤون الإسلامية على تقبيله رأس حاجّة نيوزيلاندية

الإثنين 05 أغسطس 2019
08:27 PM بتوقيت السعودية

علق وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، على فيديو تقبيله رأس حاجة نيوزيلندية، قدِمت لأداء مناسك الحج، مؤكدًا بأنه كان عفويًا، نابعًا من العطف، لافتًا إلى أن الرحمة يُنزلها الله بالقلوب.

وقال آل الشيخ في تصريحات تلفزيونية: “ما حصل شاهده الجميع، وكان عفويًّا البتة. والرحمة ينزلها الله –سبحانه – بالقلوب. قلوبنا ليست من حجر. ولا شك أن هذا ديننا الإسلامي الذي ربانا وعلمنا الرحمة واللين، ومواساة مَن يقع عليه الظلم. وهذا منهجنا – ولله الحمد”.

وأوضح: “ما قمت به في الواقع من استقبال الإخوان الذين وفدوا إلى بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج على نفقة مولانا خادم الحرمين الشريفين قام به كل السعوديين. وما قمت به يمثل الإخوان السعوديين من الاحترام والرحمة لجميع البشر في العالم، وليس المسلمين فقط، وإنما البشرية”.

وأنهى حديثه: “نحن نحمل رسالة الإسلام، ورسالة الرحمة، ورسالة المحبة، ورسالة العطف.. ونحمل رسالة لكل من يحتاج إلى العون والرحمة، والمواساة لمن يحتاج إليها. هذا ديننا، وهذه شيمتنا، وهذا ما تعودنا عليه وتعلمناه”.

وكان آل الشيخ قد عبّر عن موقفه الإنساني، وفي لحظات دموع أثناء مشاهدته لامرأة مُسنة وهي تبكي بسبب قدومها للحج وما شاهدته من إمكانيات وخدمات جبارة تقدمها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام.

وتواجد الوزير أثناء لقاء صحفي وبجواره حاجة نيوزيلاندية لم تتمالك نفسها من البكاء؛ فقام معالي الوزير بتقبيل رأس الحاجة، مؤكدًا أن ما يُشاهد أقل ما تقوم به وتقدمه السعودية لحجاج بيت الله الحرام.

وحظي المقطع بإعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن السعودية تسخّر كل إمكانياتها في خدمة الحجاج.

هل هناك تفاضل بين ليالي ونهار الأيام العشر من ذي الحجة

شاهد أيضاً:

الإثنين 05 أغسطس 2019
08:27 PM بتوقيت السعودية