إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بالفيديو.. حضري مائدة إفطار شهية على طريقة الشيف راكان

الجمعة 17 مايو 2019
05:27 PM بتوقيت السعودية

تريدين تحضير مائدة إفطار شهية وغير معتادة وتكون مليئة بأصناف من مختلف البلاد، إليك هذه الأكلات التي أعدها الشيف راكان في الأسبوع الماضي بمساعدة المذيعتين رؤى ريان ورندا الحمد، خلال برنامج “سُفرة وسَفرة” والمذاع في تمام الساعة الرابعة مساء بتوقيت السعودية على قناة “روتانا خليجية”.

يمكنك إعداد “كباب الخشخاش” كطبق رئيس، وهو معروف في لبنان، ويتكون من اللحم المفروم ودبس الرمان، والفستق المطحون والفلفل الحار، والطماطم والثوم والبقدونس والخبز المفرود، والبهارات والملح الفلفل الأسود والسماك.

ضعي الطماطم في صينية وأضيفي إليها زيت الزيتون، ثم ضعيها في الفرن وضعي اللحم المفروم في إناء آخر، وأضيفي إليه البقدونس والفلفل الأسود والملح والسماك والفلفل الحار ودبس الرمان، ثم امزجيهم جيدا وشكليهم على هيئة أقراص.

ضعي القليل من الزيت في إناء على النار ثم أضيفي إليه أقراص اللحم، وفي مقلاة أخرى ضعي بها القليل من زيت الزيتون ثم أضيفي إليها الثوم، والطماطم المشوية في الفرن ودبس الرمان والملح والفلفل الأسود.

وفي صحن التقديم ضعي الخبز المفرود ثم أضيفي إليه خليط الطماطم ثم الكباب والفستق المطحون.

ويمكنك أيضا إعداد “دجاج بيري بيري” والذي تشتهر به افريقيا ويتكون من صدور دجاج مقطعة مربعات، وفلفل أحمر بارد وحار وليمون وطماطم وثوم وبابريكا وملح وفلفل أبيض ووزيت.

ضعي الطماطم في المضرب الكهربائي ثم أضيفي إليها الفلفل الأحمر البارد والحار والثوم والليمون والملح، والفلفل الأبيض والبابريكا وزيت الزيتون وامزجيهم جيدا وبعد ذلك ضعي صدور الدجاج في إناء ثم أضيفي إليها خليط الطماطم والفلفل وامزجيهم جيدا.

ضعي القليل من الزيت في مقلاة على النار ثم ضعي بداخلها الدجاج، حتى النضج ثم ضعي خليط الطماطم والفلفل في إناء أخر على النار واتركيه حتى النضج.

وفي صحن التقديم ضعي خليط الطماطم ثم ضيفي إليه الدجاج وزينيه بالليمون.

كما يمكنك تحضير “المفلق الحساوي بالروبيان” والمعروف في محافظة الأحساء ويتكون من الروبيان وجريش القمح الناعم المنقوع والطماطم والبصل، والزيت والبهارات المشكلة والملح وعود القرفة والقرنفل والشبت.

ضعي القليل من الزيت في إناء على النار ثم ضيفي إليه البصل المقطع والبهارات والقرفة و القرنفل، والقليل من الماء وجريش القمح والطماطم وامزجيهم جيدا ثم اتركيهم حتى النضج.

ضعي إناء على النار به القليل من الزيت ثم ضيفي إليه القليل من البصل والروبيان والطماطم، وفي صحن التقديم ضعي المفلق ثم أضيفي إليه الروبيان والشبت.

ولتكون سفرتك متنوعة الأكلات قدمي “كاري الربيان” والمعروف في الهند ويتكون من حليب جوز الهند والربيان والزيت والبصل والكزبرة الناشفة، والكركم ومعجون الزنجبيل والكاري ومعجون الثوم والملح والكزبرة والفلفل الأخضر الحار والطماطم.

ضعي مقلاة على النار بها القليل من الزيت ثم ضيفي إليها البصل، والكزبرة الناشفة والكاري ومعجون الزنجبيل والكركم والربيان ومعجون الثوم والطماطم وحليب جوز الهند والملح والكزبرة.

وفي صحن التقديم ضعي الربيان وضيفي إليه الفلفل الأخضر والكزبرة.

ويمكنك تقديم “سلطة نيسواز بالسلمون” كنوع من المقبلات وهي مشهورة في فرنسا الجنوبية، وتتكون من السلمون والبطاطا الصغيرة المسلوقة والفاصوليا الخضراء المسلوقة وبيض السمان والفلفل الأبيض، والملح والخل والخردل ديجون والزيتون الأسود والبصل والطماطم والليمون والاسباراغوس المسلوقة والجرجير.

ضعي الملح والفلفل الأبيض على السلمون ثم ضعي القليل من الزيت في مقلاة على النار وأضيفي السلمون إليه.

وفي إناء آخر وضعي الزيت ثم أضيفي إليه الخل والملح، والفلفل الأبيض والخردل وامزجيهم جيدا وأضيفي الجرجير ثم ضعيهم بصحن التقديم.

ضعي البطاطا والطماطم والفاصوليا والاسبارغوس في صحن، بعد تقطعيها ثم أضيف إليهم الزيتون الأسود والزيت والملح ومزجهم جيدًا، ثم ضعيهم في صحن التقديم وأضيفي إليهم بيض السمان والسالمون.

ويمكنك أيضا إعداد “شوربة الحريرة” كنوع أخر من المقبلات والتي تتميز بها المغرب وهي تتكون من لحم الغنم المسلوق، والبصل والقرفة المطحونة والعدس المسلوق والشعيرية وعصير الطماطم والمرق والحمص المسلوق ومعجون الطماطم، والكزبرة والبقدونس والليمون.

ضعي القليل من الزيت في إناء على النار ثم أضيفي إليه البصل والقرفة واللحم والحمص والعدس ومعجون الطماطم، وعصير الطماطم والمرق والملح والشعيرية والليمون والكزبرة وامزجهيم جيدا، حتى النضج ثم ضعيها في صحن التقديم وأضيفي إليها البقدونس.

جولة بين معالم جنوب فرنسا ونظرة على أشهر أكلاتهم

شاهد أيضاً:

الجمعة 17 مايو 2019
05:27 PM بتوقيت السعودية