إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بالفيديو.. تعرفي على إبر الجلوتاثيون أحدث تقنيات العناية بالبشرة

السبت 09 مارس 2019
09:03 PM بتوقيت السعودية

أجرى برنامج “سيدتي”، المذاع على قناة “روتانا خليجية”، وتقدمه الإعلاميات غزل بري، وياسمين عبد الله، ورؤى ريان، لقاءً مع استشارية جلدية وليزر، الدكتورة فاطمة الشهري، للحديث عن إبر الجلوتاثيون أحدث تقنيات العناية بالبشرة.

وقالت الدكتورة فاطمة في بداية اللقاء، إن أول تقنية في العناية بالبشرة تتمثل في المحافظة على توازن بيئة الجسم الداخلية، التوازن الصحي والنفسي، فالبشرة تتأثر كثيرا بهرمونات الضغط النفسي.

وعن اللون المثالي للبشرة قالت إن اللون ليس مؤشرا على جمال البشرة، فالجمال من خصائص صحة البشرة، بشرة موحدة اللون، نضرة، خالية من الشوائب، وهذه البشرة يمكن للشخص امتلاكها، بالاعتماد على التقنيات الحديثة.

وأوضحت أنه من أبرز التقنيات الحديثة في العناية بالبشرة إبر البلازما والفيتامينات، والتي تعزز من صحة الجلد وقدرته على تجديد نفسه.

وتحدثت عن إبر الجلوتاثيون، قائلة إنها عبارة عن مادة مضادة للأكسدة، وموجودة في جسم الإنسان، ولذا يجب الاعتماد على برامج مقننة في حال رغبنا في استخدامها وإدخالها إلى جسمنا من وسائل خارجية.

وأضافت أن تلك المادة عليها تحفظات بعدة دول من بينها المملكة، لكن إذا تم استخدامها بالشكل الصحيح والجرعة المناسبة لا تضر الجسم، موضحة أن بعض مراكز الرعاية العالمية تحقن به وريد مرضى السرطان، عقب جلسات الكيماوي من أجل إعادة ترميم الأنسجة الداخلية.

وتابعت أنها كطبيبة ترفض منحها للشخص لمجرد أنه يرغب في تفتيح بشرته، لكنها تصفها للسيدة التي خرجت من وعكة صحية شديدة، أو لديها نقص في الفيتامينات أو مضادات الأكسدة.

ولفتت إلى أن مفعول تلك الإبر في تفتيح البشرة مؤقتا، حيث تتحول البشرة إلى اللون الأبيض، عند أخذ تلك الإبر ولكنها سرعان ما تعود إلى طبيعتها عند التوقف عنها.

السبت 09 مارس 2019
09:03 PM بتوقيت السعودية