إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

الثقيل: الأهلي أضاع المباراة في الشوط الأول.. وزوران يقدم الهدايا للمنافسين رغم فوزه

الإثنين 15 أبريل 2019
10:43 PM بتوقيت السعودية

أشاد الإعلامي والناقد الرياضي، عيد الثقيل بمستوى مباراة الأهلي والهلال، التي انتهت بالضربات الترجيحية 3/2 لصالح الأخير، بعد انتهاء المباراة بهدف دون رد للأهلي، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها الهلال في مباراة الذهاب ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

وقال الثقيل خلال برنامج “كورة”، الذي يقدمه خالد الشنيف، على “روتانا خليجية”، إن المباراة كانت جميلة جدًا، ومريحة للجمهور السعودي، والأهم هو تأهل طرف سعودي إلى مباراة النهائي لحصد اللقب، أمام النجم الساحلي التونسي، والتي ستقام الخميس المقبل.

وأضاف أن الأهلي ظهر بشكل مميز، وأضاع المباراة في الشوط الأول بعد إهداره للكثير من الفرص السانحة للتسجيل، متسائلًا عن سبب عدم ظهور الفريق بهذا المستوى خلال الموسم الحالي في المنافسات المحلية، مؤكدًا أنه في حال ظهور النادي بهذا المستوى منذ البداية لكان ينافس حاليًا في جميع البطولات.

وأوضح أن مدرب الأهلي “فوساتي” كان له رأي آخر، منتقدًا التغيير المبكر الذي أجراه لأن فريقه كان مسيطرًا على المباراة، لكنه سلّم زمام الأمور للهلال، وفي المقابل أيضًا فإن مدرب الهلال “زوران” هو الآخر مستمر في تقديم الهدايا للمنافسين، بسبب التكتيك الفني الذي ظهر عليه، ومستوى اللاعبين في أرضية الملعب.

من جهته قدم الإعلامي والناقد الرياضي، محمد السويلم، الشكر لكل فريق الأهلي، باستثناء مدربه، على الأداء المميز الذي ظهر عليه في المباراة، مؤكدًا أن الشوط الأول يعد شوطًا أول للتاريخ، ظهر به الأهلي بسرعة ومهارة وقوة، شوط مثالي، إلا أن حارس الهلال عبدالله معيوف كانت له الكلمة النهائية، وساهم في تأهل فريقه الذي وصفه بالمستحق إلى نهائي البطولة، بعدما وقف سدًا منيعًا أمام الهجمات الأهلاوية، وكذلك تصديه لـ 3 ركلات ترجيحية.

في المقابل اعترف مدرب نادي الأهلي، خورخي فوساتي، بأن لاعبيه كانوا قد وصلوا لأقصى درجات ‏الإرهاق وفقدان اللياقة، في النصف الأخير من الشوط الثاني، مما أجبره على التغيير، موجهًا شكره للاعبي الفريق على ما قدموه من أداء وروح في هذه المباراة أمام منافس قوي ‏متمرس في الحسم، لم يستطع أن يتأهل سوى بركلات الترجيح.

وقال: “خسرنا ‏بركلات الحظ، والمعيوف حارس الهلال تألق بشكل كبير، وقاد فريقه للنهائي، وهذه هي كرة ‏القدم، تلعب (دائمًا) على الجزئيات البسيطة، ونحن عانينا من إرهاق اللاعبين، بعدما قدموا ‏شوطًا رائعًا، كنا نستحق أن نحسمه مبكرًا. قدم لاعبونا بكل صراحة كل ما يملكون في ‏المباراتين، لكن هذه كرة القدم”.‏

وحول التغييرات، بيّن: “جميع تغييراتي كانت اضطرارية، واللاعبون هم من طلبوا الاستبدال، وشرحوا لي وللجهاز الفني أنهم لا يستطيعون إكمال اللقاء، ولا ألومهم ‏فالموسم طويل والتنافس محتدم والاستحقاقات المتوالية والسفر المتواصل، أثر على ‏لياقتهم. نحن في نهاية موسم مرهق، واللاعبون المستبدلون حينما كانوا بالملعب قدموا ‏كل ما لديهم ولم يقصروا أبدًا”.‏

بينما قال مدرب الهلال، زوران ماميتش، بعد المباراة: “بالنسبة لمباراة اليوم، أرى أننا صعّبنا الأمور على أنفسنا، بعدم حسمنا للتأهل مبكرًا، ‏فعشنا على أعصابنا بركلات الترجيح. هذه هي كرة القدم، ولن تتذكر الجماهير سوى تأهل الفريق ‏فقط، أما المدرب فهو في طي النسيان، وفقط يرمز له رمزًا، وفي حال الخسارة الكل ‏يحمله المسؤولية”.‏

الإثنين 15 أبريل 2019
10:43 PM بتوقيت السعودية