إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

أخطبوط
break

أخطبوط “بيزوس” وماعز “زوكربيرغ”.. إليك أغرب الأنظمة الغذائية لأشهر مليارديرات العالم!

الأحد 10 مارس 2019
01:42 PM بتوقيت السعودية

روتانا – أحمد المرسي

قد يتفاخر المليارديرات بعقارات أسعارها تتجاوز ملايين الدولارات والعديد من السيارات الفاخرة، ولكن هذا لا يعني أنهم يختارون أفضل الأطعمة وأكثرها تكلفة، فبعضهم يشتهرون بعاداتهم الغذائية الشنيعة وغير الصحية.

ولا يعني امتلاكهم طهاة محترفين من ذوي الأجور المرتفعة أو إنفاق مبالغ طائلة على الأطعمة الشهية الراقية، أنهم يلتزمون بنظام غذائي جيد، وفي السطور التالية نقدم لكم أغرب الأنظمة الغذائية لأشهر مليارديرات العالم:

– ريتشارد برانسون
يشرب مؤسس مجموعة فيرجين، 20 كوبًا من الشاي يوميًا، وقال “برانسون” لصحيفة “ديلي ميل” في عام 2016: “لست متأكداً كيف سأعيش بدون الشاي على الفطور”، ويعيش الملياردير الشهير في جزيرته الكاربية ويفطر سمكا يشبه الرنجة.

– جيف بيزوس
قال الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، إنه يتجنب اجتماعات الصباح الباكر لأن لديه الوقت لتناول وجبة فطور صحية من الـ”أخطبوط” مع البطاطا واللبن والزبادي والبيض المسلوق، مضيفا أنه يستغل الوقت الإضافي لقضاء الصباح مع زوجته ماكنزي وأطفالهما الأربعة، لكن من المحتمل أن يكون هذا قد تغير قليلاً بالنظر إلى أن الزوجين أعلنا مؤخراً طلاقهما.

– بيل غيتس
قال مؤسس شركة “مايكروسوفت”، إنه يحب المياة الغازية “دايت كوك”، لدرجة أنه يشرب ثلاثة أو أربعة في اليوم، وكتب في عام 2014: “كل هذه العلب تضيف أيضا ما يصل إلى 35 رطلا من الألومنيوم سنوياً”.

وعادات الأكل عند “غيتس” ليست أفضل بكثير، فتقول زوجته “ميليندا” إنه يحب شطائر الجبن، ويؤكد جو سيريل، المدير الإداري لمؤسسة غيتس، إن أي شخص يتناول طعام الغداء معه “يجب أن يتوقع رؤيته يأكل برغر الجبن بغض النظر عمن يكون هذا الشخص”.

– ستيف جوبز
كان معروفا عن الراحل ستيف جوبز عاداته الغذائية الغريبة، وفي بعض الأحيان كان مؤسس شركة “أبل” يأكل صنفا واحدا من الطعام أو اثنين لمدة أسابيع، وفي مرحلة ما كان نظامه الغذائي عبارة عن الجزر والتفاح، وكان يعتقد أن النظام النباتي سوف يجنبه روائح الجسم، فلا يحتاج إلى استخدام مزيل العرق أو الاستحمام بانتظام.

– مارك زوكربيرغ
وعن الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك’، فهو ليس من الصعب إرضائه، حيث سيأكل فقط ما يشعر أنه يريده في ذلك اليوم، لأنه لا يحب أن يضيع الوقت في القرارت الصغيرة، ولكن هذا لا يعني أن “زوكربيرغ” لم يجرب أي حمية برية، فقد وضع الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” لنفسه “تحديًا شخصيًا” في عام 2011 ليأكل اللحم فقط من الحيوانات التي ذبحها بنفسه.

وشملت حميته الماعز، التي كان يذبحها بنفسه على العشاء، ولم يكن زوكربيرغ خجولًا بشأن مشاركة الطعام الذي كان قد ذبحه بنفسه مع أصدقائه وضيوف منزله، وقد استضاف الرئيس التنفيذي لمنافسه “تويتر” جاك دورسي، على العشاء.

لأول مرة.. إضافة العلم السعودي في مقر فيسبوك والسبب سمر السلطان

شاهد أيضاً:

الأحد 10 مارس 2019
01:42 PM بتوقيت السعودية