news_imagenews_image
  • تاريخ النشر

وجه رسالة لمحمد عبده.. ماجد المهندس يفتتح أولى حفلات جولة المملكة 2024

أحيا الفنان ماجد المهندس حفلًا ضمن جولة المملكة العربية السعودية 2024 في العاصمة الرياض، وتزامن الحفل مع بطولة العالم للرياضات الإلكترونية. وشهد الحفل حضورًا كبيرًا من الجماهير، وقدم المهندس مجموعة أغاني من أعماله المختلفة. كما وجه المهندس رسالة للفنان محمد عبده، الذي كان يشارك في جولة المملكة السنوات السابقة، غاب هذا العام بسبب أزمته الصحية. وقدم المهندس تحيته وتمنى له الشفاء العاجل.

حضور كبير شهده مسرح محمد عبده آرينا في العاصمة السعودية الرياض، كما نال ماجد المهندس استقبالا حافلا لحظة دخوله إلى المسرح، خصوصا أن الحفل هو الأول ضمن فعاليات جولة المملكة 2024، التي تأتي بالتزامن مع انطلاق بطولة العالم للرياضات الإلكترونية، وحرص ماجد المهندس على تحية الجمهور الكبير الذي تواجد في الحفل وتفاعل مع كل أغنية قدمها أمير الغناء، فقدم خلال فقرته الغنائية الأولى أغنية "هتّان"، وكل من أغنية "على الله"، و"عطشان" التي ردد كلماتها الجمهور خلال الحفل بأصوات هزت مسرح محمد عبده، كما قدم لأول مرة أغنية "البضاعة" أحدث أعماله الغنائية من ألبومه الجديد.

ماجد المهندس اختار بعناية مجموعة من أجمل الأعمال الغنائية التي قدمها في مسيرته الغنائية، وتعلق بها الجمهور، وكان من بين الأغاني التي أبدع في أدائها ماجد المهندس وأشعل من خلالها المسرح أغنية "يهزك الشوق" التي ردد الجمهور كلماتها مع النجم الكبير، كما أشعل كذلك ليلته بأغنية "بديت أطيب"، وأغنية "أنا مسير"، كما كان من بين الأغاني "أوقعلك عقد للموت"، كما كان أيضا لأغنية "على مودك انت وبس" حضورها البارز في الحفل الأول لجولة المملكة، وأيضا أغنية "ودعت روحي" التي أعطى فيها ماجد المهندس الفرصة لجمهوره من أجل الغناء معه، كما قدم كذلك في الحفل كل من أغنية "أنا بلياك" و"الفاتنة".

ماجد المهندس تحدث عن بداية جولة المملكة خلال لقائه مع إذاعة روتانا، وعبر الفنان السعودي عن سعادته بالمشاركة في جولة المملكة التي اعتبرها مسئولية وشرف كبير بالنسبة له، لكونه هو من يفتتحها من خلال حفله، خصوصا أن الليلة يأتي أيضا بالتزامن مع انطلاق الحدث العالمي الكبير لبطولة الألعاب الإلكترونية في العاصمة السعودية الرياض، كما حرص ماجد المهندس قبل نهاية الحفل على أن يلتقط صورة سيلفي يوثق من خلالها تفاعل وحضور جمهوره الكبير في أولى حفلات جولة المملكة.

ماجد المهندس استغل حفله كذلك من أجل توجيه رسالة مؤثرة لفنان العرب محمد عبده الذي يغيب لأول مرة عن حفلات جولة المملكة، كما حرص على الإشارة أن فنان العرب دائما حاضرا معه في جولات المملكة، لذلك يشعر بافتقاده في هذا العام، بسبب الأزمة المرضية التي تعرض لها في الشهور الأخيرة، وأجبرتها على الابتعاد عن المشاركة في أي حفلات غنائية، وأخذ فترة من الراحة، بسبب الخضوع للعلاج.

كما وجه ماجد المهندس تحية لفنان العرب، من خلال أداء أغنية "يا بنت النور" التي الهبت حماس الجمهور، فقال ماجد المهندس في رسالته "مفتقدين فنان العرب محمد عبده ونقوله ترجع لنا بالسلامة يا أبو عبدالرحمن، مفتقدينك في تلك الجولة، أنا وهو نكون معا كل سنة عاش أبو نورة، واسمحو لي من خلالكم أن أقدم له تحية، ونغني لأبو نورة أغنية (يا بنت النور)"، وقد قاد الفرقة الموسيقية في حفل ماجد المهندس المايسترو مدحت خميس.