خطة لحل مشكلة البطالة بتوفير أكثر من 5 آلاف وظيفة للسعوديين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
تعكف لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات بغرفة جدة بالتنسيق مع عددٍ من الجهات الحكومية على وضع خطة يبدأ تطبيقها بعد شهرين؛ لتوفير أكثر من 5 آلاف وظيفة للسعوديين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، برواتب تصل إلى 9 آلاف ريال شهرياً.وأكد رئيس الاتصالات وتقنية المعلومات بغرفة جدة وهيب غسان، أن الخطة جاهزة، مبينا أنها ستسهم في حل مشكلة البطالة لفئة من الشباب والشابات السعوديات، خاصة بالنسبة لخريجي وخريجات الحاسب الآلي والهندسة في المجال التقني والاتصالات، موضحا أن نسبة الوافدين العاملين بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات تصل لأكثر من 80%.