القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

96 % من عدادات المياه في المملكة أصبحت “ذكية”

كشف مدير عام التشغيل الذكي بشركة المياه الوطنية الدكتور عبد الرحمن الشهري، في تصريحات لبرنامج “ياهلا”، أنه تم استبدال 96% من عدادات المياه القديمة بالمملكة بعدادات ذكية، وسيتم استكمال الـ 4% المتبقية خلال الفترة المقبلة، قبل نهاية عام 2020.

وأوضح د. الشهري أن العدادات الجديدة، تضمن دقة القراءة لكمية المياه المستهلكة من العملاء، وتعطي موثوقية عالية في الفواتير، واستشعار بمشاكل الضخ عند العميل. فضلا عن مزايا إنذارات تربط بين الشركة والعميل، للتعامل مع الأخير بشكل إيجابي.

ولفت إلى أن العدادات السابقة كانت تعتمد على مكونات متحركة، ومع الوقت تتلف وتتعرض والصدأ، الأمر الذي كان يسبب أعطال كثيرة للعداد. بينما العدادات الذكية تجمع بين الدقة في القراءة والاستمرارية مع مرور الوقت.

وأشار د. الشهري إلى أن عدد كبير من فواتير المياه التي اشتكى منها العملاء، تم تصحيحها، بعد فحص العداد. في حين أن الجديد في عدادات المياه الذكية، هو كيفية إرسال قراءة العداد آليا للشركة، وبدون أي تدخل بشري.

وختم مدير عام التشغيل الذكي بشركة المياه الوطنية، أن هذا التغيير، يضمن عدم وجود أي خطأ، إذ ترسل القراءة من قبل العداد إلى المجمع كل 15 ثانية، وتجمع القراءات وترسل لمقر الشركة 4 مرات يومياً.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر