القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

8 لمسات تمنحك الديكور السويدي الهادئ في منزلك

قد تشعرين بالملل من ديكور منزلك، وتبحثين من وقت لآخر في تجديده، لذلك يمكنك الجمع بين الرقي والهدوء عن طريق اعتماد الديكور السويدي .

يعتمد الديكور السويدي على دمج الألوان القوية أو الباهتة مع الدرجات الأساسية وهي الأبيض والأسود، والتي تشكل الألوان الرئيسية في هذا الديكور، والهدف من هذا الأسلوب هو خلق غرف مريحة للأعصاب وتساعدك على الاسترخاء.

1-الكثير من الأبيض

استخدمِ اللون الأبيض للجدران وبعض الأثاث والإكسسوار في الغرفة، فهو جزء أساسي من هذا الديكور، لذلك عليك الاعتماد على هذا اللون المريح، فالديكور الأبيض يملئ المكان بالهدوء، وسيشعرك بالراحة.

[foogallery id=”310635″]

2- بعض الألوان

عناصر أكثر عصرية، فخامات مثل الأكليريك أو البلاستيك ذات الألوان القوية يسهل تنسيقها مع اللون الأبيض، حيث تجعل المكان أكثر دفئا، لأن الأبيض وحده سيجعل الغرفة باردة، لذلك عليك الاعتماد على الألوان القوية بجواره.

[foogallery id=”310645″]

3- لمسة جمالية

الاعتماد على الفنون المستوحاة من الطبيعية تمنحك لمسة مختلفة لهذا الديكور، وذلك من خلال التماثيل على أشكال الحيوانات أو لوحات فنية وصور فوتوغرافية كبيرة، لتغيرين مظهر غرفة الاستقبال أو غرفة الضيوف لديكِ، كما أنها ستكسر اللون الأبيض.

[foogallery id=”310652″]

4- قطع جلدية

يمتزج الجلد بما يملكه من لمعان وبريق بطريقة أنيقة مع هذا الديكور، حيث يضيف للغرفة بُعدا مختلفا، ويمكن استخدامه بأكثر من طريقة من خلال المقاعد الجانبية الصغيرة لاستكمال مظهر الغرفة أو باستخدامه كقطعة رئيسية في غرفة المعيشة.

[foogallery id=”310658″]

5- القليل من الأسود

لوضع إطار عام لديكور الغرفة، عليك إضافة بعض الإكسسوار الأسود، فلمسة سوداء بسيطة سوف تبرز الديكور الأبيض أكثر، ويمكنك استبدال اللون الأسود بأي قطعة غامقة مثل البني أو الكحلي ليحقق نفس النتيجة.

[foogallery id=”310658″]

6- الأخشاب

المظهر الطبيعي للأخشاب يجعل هذا الديكور أكثر حدة، لذلك عليك استخدامه كجزء منه، فحتى الأخشاب البيضاء تعطى نفس الانطباع الحاد، لذلك لا تترددي في استخدام بعض الأخشاب الملونة في غرف الاستقبال أو لمدخل المنزل.

[foogallery id=”310666″]

7- سجاد باهت

ولإكمال هذا الأسلوب، عليك الاعتماد على درجات باهتة للسجاد، فهي تتماشى مع الجلد والخشب ومختلف الألوان، لذلك عليك الاعتماد على قطع كلاسيكية محايدة من السجاد، بحيث تمنح الغرفة الدفء والأناقة دون أن تكون عبئا على الغرفة أو مختلفة عنها تماما.

[foogallery id=”310676″]

8- التوازن

الديكور السويدي يجمع الكثير من العناصر، لذلك يجب إحداث نوع من التوازن بين الألوان والخامات، فهذا الأسلوب يناسب كل المساحات، بالإضافة إلى أن درجات الأبيض تعطي شعورا بالاتساع، ويسهل مزجه بالألوان القوية بجانب الأسود، ولذا يجب تجنب المبالغة في أي عنصر منهم.

[foogallery id=”310687″]
صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر