القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

8 علامات تدل على أنك ستصبح الأب الجيد

المسؤولية أحد الأشياء التي يخشاها الجميع والتي تدفعهم للابتعاد عن اتخاذ العديد من القرارات الهامة لمجرد أنها ستضع على عاتقهم مسئولية جديدة ومنها قرار الإنجاب.
 
ونشر موقع “lifehack” قائمة بـ8 علامات تدل على أنك ستصبح الأب الجيد حتى وإن كان خوفك من المسئولية يدفعك للاعتقاد بعكس ذلك.
 
تستطيع إدارة وقتك 
بحيث تنهي كافة المهام المطلوبة منك في الوقت المخصص للعمل مما يمكنك من العودة إلى المنزل والاسترخاء وقضاء الوقت وسط عائلتك وأطفالك دون الحاجة لتفقد بريدك الإلكتروني كل فترة.
 
لم تفقد روح الدعابة 
بسبب الضغوط التي يفرضها عليك عملك، وبمجرد دخولك إلى المنزل يمكنك أن تقوم باللعب والضحك مع أطفالك وممارسة العديد من الأنشطة العائلية معهم.
 
تستطيع أن ترعى أطفالك
فعندما يمرض الأطفال يحتاجون إلى الأب بجوارهم لكي يقوموا برعايتهم حتى يستردوا عافيتهم مرة أخرى ولكي يشعروهم بالأمان.
 
قدوة
فتعليم الأطفال من خلال المثل الأعلى أحد الأشياء التي الهامة، والأبوين هما المثل الأعلى لأبنائهم والذين يسعون لتقليد خطاهم وبالتالي عليهم الحرص على أن يكونوا مثالا جيد لأبنائهم.
 
صبور
لأن الأبوة والأمومة أحد الاختبارات الصعبة لقدرة الأبوين على الصبر وعدم فقدان السيطرة على أعصابهم والانفعال بوجه أبنائهم.
 
ملتزم ماليا
لكي تستطيع أن تلبي احتياجات أطفالك من طعام وملابس وتعليم.
 
قادر على اتخاذ القرارات الصعبة 
ففي بعض الأحيان قد يضطر الأب لاتخاذ بعض القرارات الحاسمة والتي لن ترضي جميع من حولك من أن أجل تحقيق مصلحة أكبر، وبالتالي يجب أن تكون حاسم من أطفالك وتتبع معهم أسلوب الثواب والعقاب.
 
تقدر قيمة العمل الجماعي
لكي تنشئ أطفال أصحاء يجب على الوالدين أن يتعاونا معا من أجل ذلك لا أن يقوم أحدهم بالتفرد في اتخاذ القرارات.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر